الرئيسية / الاقتصاد / ريالي : برنامج تثقيفي لطلاب الابتدائي بالمملكة

ريالي : برنامج تثقيفي لطلاب الابتدائي بالمملكة

أطلقت مجموعة سدكو القابضة برنامج “ريالي” للوعي المالي لطلاب الصفوف من الرابع حتى السادس الابتدائي ضمن برامج مسؤوليتها الاجتماعية الموجهة لخدمة المجتمع السعودي.

البرنامج يهدف إلى تنمية الوعي المالي للطالب من خلال دراسة مفاهيم الكرامة المالية والرغبات والاحتياجات والاقتراض والاستثمار.

ويستهدف البرنامج الجديد طلاب الفصول من ال 4 حتى ال 6 ابتدائي. وتم إعداد المنهج اللاصفِّي بإتقان وتم إجراء التجارب الأولية عليه في عددٍ من المدارس الأهلية، ومن المخطط توسيع البرنامج ليشمل مدارس التعليم العام في أنحاء المملكة.

ويأتي إطلاق برنامج ريالي للأشبال الصغار بعد دراسة وافية واستطلاع لآراء أولياء الأمور ونخبة من التربويين التي أظهرت نتائجها أن 86% يعتقدون أهمية تدريب الصغار على الأساليب المالية السليمة وأن 79% منهم يرون ضرورة تعليمهم الأساليب المالية الصحيحة قبل سن 12 عامًا، على أن يتم ذلك من خلال تشجيع الأشبال على تخصيص جزءٍ من مصروفهم اليومي للادخار، ومن خلال تضمين المناهج الدراسية مواد تعليمية تشجع على التوفير وتغرس هذه الثقافة لدى النشئ الصغير.

وصرّح أنيس أحمد مؤمنة الرئيس التنفيذي لمجموعة سدكو القابضة قائلا: “نحنُ في سدكو القابضة نؤمن بأهمية الشراكة مع المواطن والاهتمام بالمجتمع، وقد تم اختيارنا لبرنامج ريالي للوعي المالي ضمن مسؤوليتنا الاجتماعية لتوافقه وقربه مع انشطتنا في المجال المالي والاستثماري، وأن هذا البرنامج ليس ضرورة فحسب ولكنه واجب من أجل مجتمع أفضل”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X