الرئيسية / الاسهم السعودية / 162 شركة مدرجة في سوق الاسهم السعودية .. أخرها بوان

162 شركة مدرجة في سوق الاسهم السعودية .. أخرها بوان

ورحب وليد البواردي مدير عام إدارة التداول النقدي بالسوق المالية السعودية بانضمام شركة بوان الى قائمة الشركات المدرجة بالسوق المالية السعودية ضمن قطاع التشييد والبناء إلى 16 شركة.. والذي من خلاله نؤكد سعينا المتواصل إلى التطوير والتوسع في السوق بالتنسيق مع هيئة السوق المالية لاجتذاب المزيد من الشركات للإدراج في السوق إضافة إلى التنوع في المنتجات والخدمات المقدمة للمستثمرين.

وتابع بنهاية الشهر الماضي بلغت القيمة السوقية للسوق السعودية حوالي 1,696.90 مليار ريال، وبالنسبة لأداء المؤشر من بداية العام حتى تاريخه فقد حقق عائداً إيجابياً قدره 25%، وأضاف: نسعد اليوم بانضمام شركة بوان.. لتكون الشركة ال 162 المدرجة في السوق المالية السعودية.

واستعرض البواردي خلال حديثه بعض الحقائق عن شركة بوان قائلا: تعمل شركة بوان بمثابة شركة قابضة لمجموعة شركات تتضمن أنشطتها الرئيسية تصنيع مجموعة متنوعة من المنتجات المعدنية، والخشبية، والخرسانية، والكهربائية.

وقد طرحت الشركة 15 مليون سهم تمثل 30% من رأسمالها البالغ 500 مليون ريال للاكتتاب العام وحظي اكتتابها بتغطية تجاوزت نسبتها 260%.. وبلغ عدد المكتتبين الرئيسين بنهاية فترة الاكتتاب 1,100,000 مستثمر.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X