الرئيسية / العقار / 1.5 تريليون ريال حجم سوق العقارات في المملكة

1.5 تريليون ريال حجم سوق العقارات في المملكة

قدر عاملون في مجال العقارات حجم السوق بنحو 1.5 تريليون ريال، مؤكدين في الوقت ذاته على هامش اجتماع لطائفة العقار بمحافظة جدة أمس، أن فترة التصحيح التي أدارتها السعودية في شكل محكم ومدروس خلال الشهور الماضية نجحت في إزالة الدخلاء من العمالة غير النظامية من قطاع العقار.

ولفتوا إلى أن سوق العقار اليوم استعادت نشاطها وتوازنها بعد فترة الركود وانخفاض عمليات البيع والشراء فيها خلال الشهور الماضية.

وقال رئيس طائفة العقار في جدة خالد الغفيص: «إن الاجتماع يعد الأول للتعريف بآلية تنظيم المزادات والتي صدرت الموافقة عليها، ومنحت الامتياز للشركات ومؤسسات لإقامة المزادات العقارية خصوصاً وأن سوق العقار تعد من أكبر الأسواق التجارية في السعودية ويصل حجمها إلى 1.5 تريليون ريال». وأضاف: «إن هذا التنظيم الجديد كان من خلال اجتماعاتنا العديدة مع وزارة التجارة والصناعة ومحافظة جدة وأمانة محافظة جدة، وإننا نتطلع معاً إلى مزيد من الإنجازات والنجاحات على الأصعدة كافة بتعاون وتكاتف مساعي كل العاملين في الشأن العقاري في شكل عام والمهتمين بتنظيم المزادات العقارية في شكل خاص».

وأشار إلى أن اشتراطات أقامة المزادات العقارية بمحافظة جدة تعتمد على عنصرين مهمين يتمثل الأول منهما في حصول الجهة الطالبة لإقامة المزادات العقارية على رخصة إقامة مزادات عقارية، والآخر سلامة العقار المراد بيعه بالمزاد وخلوه من الشوائب أو التعديات في شكل قاطع من أمانة محافظة جدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X