الرئيسية / الاقتصاد / صحيفة : مشروع نظام التأمين ضد البطالة في مراحله الاخيرة

صحيفة : مشروع نظام التأمين ضد البطالة في مراحله الاخيرة

تضع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية اللمسات الأخيرة على مشروع نظام التأمين ضد البطالة والذي اقترحته المؤسسة وتم اعتماده من قبل الجهات المسؤولية.
ووفقا لصحيفة الاقتصادية، قال سليمان القويز محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية: “إن مشروع التأمين ضد البطالة المقترح من قبل المؤسسة يمثل نقلة نوعية وعنصراً مهماً في إعادة هيكلة قطاع الأعمال في السعودية، ويعد من الاتجاهات الدولية الحديثة التي أسهمت بفعالية في التخفيف من آثار وحدة البطالة في أعقاب الأزمة الاقتصادية العالمية، مشيراً إلى أن مشروع النظام بصدد الإجراء النهائي في مجلس الوزراء بعد إقراره من مجلس الشورى.
وأشاد القويز في معرض رده عن استفسارات المشاركين في اللقاء المفتوح الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية في منطقة الباحة أمس، بما يحظى به قطاع الأعمال في المنطقة من اهتمام الدولة بجميع قطاعاتها، مشيراً إلى أن مشاركة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في تنمية المنطقة وتطورها الاقتصادي مأخوذ في الاعتبار ويتماشى مع توجهات الدولة.
وأضاف القويز أن من بين المشاريع الحديثة التي تتجه إليها المؤسسة حالياً، تطبيق مفهوم الادخار الاختياري كخدمة جديدة تقدمها المؤسسة بعد استكمال الدراسات اللازمة بالشكل الذي يحقق ملاءة مالية مناسبة عند سن التقاعد للمشتركين في هذا المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X