الرئيسية / الاقتصاد / حجم مشروعات البناء في المملكة يتجاوز 42 مليار دولار خلال العام الحالي

حجم مشروعات البناء في المملكة يتجاوز 42 مليار دولار خلال العام الحالي

بلغت قيمة مشروعات البناء الممنوحة في المملكة العربية السعودية 42 مليار دولار أمريكي حتى اليوم في عام 2013، مقارنة مع 17 مليون دولار في عام 2012، بنمو قدره 147% مما يجعل من 2013 عامًا قياسيًا بالنسبة لقطاع الإنشاءات في المملكة خلال السنوات الأخيرة.

ونتيجة الاهتمام المتزايد في قطاع الإنشاءات المتنامي في المملكة، تعاون معرض «ذا بيغ 5 السعودية» الذي حظي بمصادقة وزارة الشؤون البلدية والقروية في جدة، على نحو وثيق مع خبراء القطاع لتوفير منصات للفاعلين في كل قطاعات البناء والإنشاءات للوصول إلى أحدث المنتجات والحلول ذات الصلة، والتي تسهم في تلبية المطالب الأساسية للمشروعات والمتمثلة في كفاءة الطاقة والوقت، وفعالية التكلفة، والجودة.

وقال ناثان وو، مدير الفعاليات في معرض «ذا بيغ 5 السعودية»: «شهد قطاع الإنشاءات السعودي عامًا لافتًا تخلله الإعلان عن عقود مهمة لعدد من المشروعات الضخمة مثل مترو الرياض ومطار الملك عبدالعزيز الدولي، ولتسهيل الحوار بين أوساط القطاع السعودي، أضفنا عددًا من الميزات الجديدة إلى الحدث هذا العام للمساعدة على توفير المعلومات المهمة للأعمال وفهم الاتجاهات والتقنيات والابتكارات التي تؤثر في قطاع الإنشاءات المزدهر في المملكة».

وسيتضمن معرض «ذا بيغ 5 السعودية»، الذي سيقام في الفترة من 9 إلى 12 مارس في مركز جدة للمنتديات والفعاليات، إطلاق سلسلة من الندوات المجانية لمناقشة موضوعات تتعلق بالقطاع بما في ذلك «توقع النمو والفرص الجديدة في القطاع السكني في المملكة»، والذي يعتبر موضوعًا ذا أهمية كبيرة على خلفية الدور المتوقع لقطاع الإسكان كقوة دافعة لقطاع الإنشاءات في عام 2014، بالإضافة إلى موضوع «الاستدامة: الرؤية والمواد والتقنيات» الذي يتناول كيفية تحقيق الابتكار الجمالي والفني في تصميم مستدام واحد.

ومن الميزات الجديدة المضافة إلى الحدث في عام 2014 إنشاء منطقة خاصة بالعروض التقديمية المباشرة، لتمكين الشركات العارضة من عرض منتجاتها في بيئة تحاكي الواقع. ومن المتوقع أن يشهد الحدث على مدار أيامه الأربع ما يصل إلى 15 عرضًا تقديميًا.

وحول ذلك، علق ناثان: «في ظل التطور السريع لقطاع الإنشاءات في المملكة، تصبح مواكبة وتيرة هذا التطور أكثر تنافسية. وينبغي على من يسعون إلى النجاح في القطاع المحافظة على مكانة ريادية واعتماد أحدث الابتكارات والتحديات داخل السوق المحلية، ونحن من جهتنا نهدف لأن يكون ’ذا بيغ 5 السعودية‘ فرصة لتسهيل هذا النجاح».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X