الرئيسية / الاقتصاد / مخصصات برنامج (حافز) لصعوبة الحصول على عمل تصرف خلال 6 شهور

مخصصات برنامج (حافز) لصعوبة الحصول على عمل تصرف خلال 6 شهور

توقع مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) إبراهيم آل معيقل، أن يبدأ صرف المخصص الشهري ضمن برنامج ”حافز” بمساره الجديد المخصص لصعوبة الحصول على عمل، خلال الأشهر الستة المقبلة، فيما بين أنه سيتم خلال الأسابيع المقبلة إطلاق اللوائح التنظيمية للبرنامج، وتحديد موعد فترة التسجيل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مقر صندوق تنمية الموارد البشرية في الرياض أمس، للإعلان عن موعد إطلاق التنظيم الجديد من ”حافز”، الذي يوفر مخصصا ماليا لمدة عام يبلغ في الأشهر الأربعة الأولى 1500 ريال وفي الأربعة التالية 1250 ريالا وفي الأخيرة 1000 ريال.

 

وخلال المؤتمر الصحافي قال مدير صندوق تنمية الموارد البشرية، إن الصندوق يدرس إطلاق حزمة من الحوافز تستهدف العاملين السعوديين المنتقلين من منطقة إلى أخرى، مبيناً أن ما نسبته 75 في المائة من الفرص الوظيفية تتوافر في أربع مدن.

وتوقع آل معيقل أن تفوق نسبة الإناث اللاتي سيسجلن في برنامج ”حافز صعوبة الحصول على عمل” 80 في المائة، مشيراً إلى أنه في حال ارتفاع عدد الفئة العمرية يزيد عدد النساء عن الرجال ممن يسعون للحصول على عمل.

وبين أن الدراسات التي قام بها الصندوق كشفت أن مبلغ 2000 ريال سبب عند البعض استكانة للإعانة، مفيداً بأن 51 في المائة من الذين حصلوا على وظيفة تلقوها في الشهر الأخير من تاريخ صرف الإعانة لهم، لافتا إلى أن الصندوق لا يرى أن تكون الإعانة مغرية لدرجة أن يستكين المستفيد لها، ولا منخفضة لتفيده في رحلة عمله.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X