الرئيسية / الاقتصاد / 264 مليار ريال قيمة المشاريع العملاقة بالرياض في العام الحالي

264 مليار ريال قيمة المشاريع العملاقة بالرياض في العام الحالي

قال تقرير اقتصادي إن العاصمة السعودية الرياض لا تتجاوز نسبة مشاريعها المتعثرة أكثر من 2%، وهي النسبة ذاتها على المشاريع المتأخرة، بينما بلغت نسبة المشاريع المنجزة 21%، في ما تظل هناك 75% من المشاريع قيد الإنجاز.
ووفقا لصحيفة الشرق، ذكر تقرير صدر عن الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض أن الهيئة تتابع مشاريع المنطقة من خلال برنامج متابعة مشاريع الرياض وذلك لإيجاد آلية واضحة للتنسيق بين الجهات وإعطاء أصحاب القرار والجهات المعنية تصورا واضحا عن سير المشاريع وتشارك في البرنامج 45 جهة ذات علاقة بالمشاريع التنموية ويرتكز البرنامج على نظام معلوماتي يوفر قاعدة بيانات عن كافة المشاريع في مختلف القطاعات.
ووفقا لهذا البرنامج فقد بيّنت النتائج وجود 2980 مشروعا بقيمة إجمالية وصلت إلى 264 مليار يجري تنفيذها خلال العام 1434 – 1435.
حيث تشتمل مشروعات المرافق العامة في منطقة الرياض على347 مشروعا بقيمة 57 مليار ريال تشكل 29% من إجمالي مشاريع المنطقة تضمنت مشاريع المياه والكهرباء والصرف الصحي والسيول . فيما بلغت مشاريع الخدمات التعليمية 804 مشاريع بقيمة 54 مليار ريال بنسبة 27%، حيث تتضمن مشاريع للجامعات والكليات ومدارس التعليم العام ومعاهد التدريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X