الرئيسية / الاسهم السعودية / سوق المال السعودية تسجل أطول سلسلة ارتفاع في شهر

سوق المال السعودية تسجل أطول سلسلة ارتفاع في شهر

واصلت الأسهم السعودية ارتفاعها للجلسة الخامسة على التوالي، مسجلة أطول سلسلة ارتفاع في شهر. واستطاع المؤشر الوصول إلى مستوى 8400 نقطة، إلا أنه لم يستطع أن يستقر عندها، وانخفض نقطتين، ليأتي الإغلاق عند 8399 نقطة، رابحاً 39 نقطة، بنسبة ارتفاع 0.48 في المائة.

وكان القطاع البتروكيماوي القائد لهذا الارتفاع، بصعود سهم “سابك”، وذلك كان متوقعاً في التقرير السابق، وأتى تحسن أداء القطاع نظراً لارتفاع أسعار منتجاته، ما يدفع المستثمرين إلى رفع توقعاتهم لأرباح نهاية العام، وأرباح الربع الأول من العام المقبل. إلا أن سهم “سابك” سيواجه تحدياً صعباً، عند مستويات 112 ريالا، التي تمثل أعلى مستوى سعري له في خمسة أعوام، وعجز السهم عن تجاوز ذلك المستوى عدة مرات خلال تلك الفترة.

المؤشر العام سيواجه ضغوطا بيعية عند 8425 نقطة، التي انخفض من عندها قبل نحو أسبوعين، وفي حال تجاوز تلك المستويات، ستكون 8550 نقطة هي الأخرى التي يسعى المؤشر للوصول إليها. وتمثل المنطقة بين 8320 نقطة و8300 نقطة منطقة دعم للمؤشر العام.

قبل إغلاق السوق بنحو نصف دقيقة تم بيع 750 سهما في “العربي للتأمين”، وهي الوحيدة خلال الجلسة التي تزيد قيمتها على 15 ألف ريال، ما جعل سعر الإغلاق عند النسبة القصوى. وتوحي تلك الصفقة بأنها تمت لرفع سعر الإغلاق للحد الأعلى. ولذلك تعد مخالفة للمادة الثالثة فقرة (ب) من لائحة سلوكيات السوق، التي تسرد بعض الأعمال والتصرفات التي تعد من أنواع التلاعب أو التضليل، وجاء فيها “إدخال أمر أو أوامر لشراء أو بيع ورقة مالية بهدف تحقيق سعر إغلاق مرتفع أو منخفض للبيع أو العرض أو الطلب”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X