الرئيسية / الاسهم السعودية / أرض خام بمساحة 1.6 مليون متر مربع تضم 1702 قطعة أرض سيتم طرحها في مزاد علني

أرض خام بمساحة 1.6 مليون متر مربع تضم 1702 قطعة أرض سيتم طرحها في مزاد علني

أوضح الدكتور صالح ملائكة رئيس مجلس إدارة شركة ”الأول كابيتال” – مدير صندوق ”الأول للتطوير العقاري” – أن الصندوق الذي تم طرحه طرحاً عاماً خلال 2010؛ بغرض تطوير أرض مخطط ”طيبة 6” قد أنجز أهم أعماله بتطوير أرض خام بمساحة 1.6 مليون متر مربع تضم 1702 قطعة أرض سيتم طرحها في مزاد علني.

وقد حدد التحالف الذي يضم كل من شركة ”الأول كابيتال” (مدير الصندوق) وشركة ”العليا العقارية” (المطور) وشركة ”عقاري للتسويق” (المسوق) الجمعة المقبل موعدا لبيع أراضي الصندوق.

وأشاد ملائكة بالدور الذي تقوم به الصناديق العقارية الاستثمارية في دعم القطاع العقاري في عمومه، والقطاع الإسكاني خاصة، من خلال توفير أراضٍ مطورة جاهزة للبناء والسكن للمواطنين، ومواكبة في الوقت نفسه للجهود الحكومية في دعم قطاع الإسكان، من خلال توفير أراضٍ مطورة للمستحقين لقروض صندوق التنمية العقاري، وفي مناطق النمو السكاني مثل منطقة طيبة التي تضم مخطط ”طيبة 6”.

من جهته أشار عدنان محمد تلمساني العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ”الأول كابيتال” إلى أن مخطط ”طيبة” يقع بالقرب من الطرق السريعة والدائرية في العاصمة الرياض، وتتوافر فيه حدائق وممرات مشاة وساحات عامة ومواقف وشوارع داخلية فسيحة، كما يضم المخطط مرافق عامة وحكومية بمساحة 45 في المائة من إجمالي المساحة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X