الرئيسية / الاسهم السعودية / مجموعة الحكير تطرح اسهمها للاكتتاب العام في 2014

مجموعة الحكير تطرح اسهمها للاكتتاب العام في 2014

صرح نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الحكير ماجد الحكير لـموقع CNBC عربية أن السبب وارء اختيار عام 2014 كموعد لدخول البورصة يعود إلى اكتمال جملة من المشاريع، وايضا عمليات تنظيم الشركة ” هيكلة الشركة” مضيفا أن هناك أمور تتعلق بعمليات الادراج.

وأضاف الحكير أن قطاع السياحة في السعودية ينمو بشكل كبير، لذا فهو يعتبر قطاع واعد، مؤكدا أن المجموعة لديها خطط مستقبلية للتوسع والاستحواذ، والحصول على تراخيص من مجموعة من الشركات والفنادق العالمية.

وبالسؤال عن حصتهم في السوق أكد الحكير أن حصتهم في قطاع الترفيه نحو 65%، بينما في قطاع الفنادق وصلت إلى نحو 25% مع تباين هذه النسبة من منطقة إلى اخرى.

وفي وقت سابق صرح مصدران مطلعان لوكالة رويترز إن مجموعة الحكير السعودية – أكبر شركات الترفيه والفندقة في الشرق الأوسط – تنوي القيام بطرح عام أولي في بورصة السعودية عام 2014.

الجدير بالذكر أن مجموعة الحكير المملوكة ملكية عائلية تأسست عام 1965 وتدعمها شركة الاستثمار المباشر السعودية جدوى للاستثمار وقد عينت السعودي الفرنسي كابيتال ذراع الأعمال المصرفية الاستثمارية للبنك السعودي الفرنسي لترتيب بيع الأسهم.

وصرح المصدران إن الحكير حققت إيرادات بنحو ملياري ريال نحو 533 مليون دولار في 2012 وربحا صافيا بلغ حوالي 200 مليون ريال.

وأضافا أنه على أساس تقييم محتمل بنحو 13 مثل صافي الربح فقد تبلغ قيمة الحكير ما بين 680 و690 مليون دولار.

وغالبا ما تطرح الشركات السعودية 30% من رأسمالها المساهم به في عمليات الطرح العام الأولي مما يعني أن الشركة قد تجمع حوالي 200 مليون دولار من بيع الأسهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X