الرئيسية / الاسهم السعودية / عمومية مكتبة جرير تنظر زيادة راس مال الشركة الى 900 مليـون ريال سعـودي

عمومية مكتبة جرير تنظر زيادة راس مال الشركة الى 900 مليـون ريال سعـودي

تعقد شركة جرير للتسويق اليوم اجتماع الجمعية العامـة غـير العـادية السادسة، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء بعد صلاة المغرب مباشرة، وذلك بقاعة الأمير سلمان بفندق شيراتون بمدينة الرياض وذلك للنظر في جدول الأعمال الآتي:

1. الموافـقـة على توصـية مجلــس الإدارة بزيـادة رأس مــال الشـركة مـن 600 ملـيون ريــال سعـودي إلى 900 مليـون ريال سعـودي بنسبة زيادة قدرها 50% وذلك بمنح سهم واحد مجــاني لكل سهمــين ليرتـفع عدد أسهـم الشركة من 60 مليون سهم إلى 90 مليون سهم حيث سيتم تأمين مبلغ الزيادة في رأس المـال والبالغ 300 مليون ريال من التالي:

108,281,000 ريال من الاحتياطي النظامي كما في القوائم المالية الأولية المنتهية في31-12-2012.

191,719,000 ريال من الأرباح المستبقاة كما في القوائم المالية الأولية المنـتهية في 31-12-2012.

2. الموافقــة على تعــديل المــادة السـابعة من النظـام الأساسي للشركة الخــاص برأس المــال ليتـفـق مع زيــادة رأس المال المقترح وفقاً للبند رقم 1 أعلاه بحيث يكون كما يلي: حـــدد رأس مــال الشــركـة يبلــغ 900 مليون ريال مقسـم إلى 90 مليون سـهم متســاوية القيـمـة تـبلـغ القيـمـة الاسميـة لكـل سـهم عشــرة 10 ريال ســعودي كلها أسهم أسمية عادية تتمثل في رأس مال الشركة المدفوع عند التحول.

3. الموافقــة على تعــديل الفقرة 1 ب 3 من المــادة السادسة عشر من النظـام الأساسي للشركة الناصة على الإبراء حق لمجلس الإدارة لا يجوز التفويض فيه لتصبح الإبراء حق لمجلس الإدارة يجوز التفويض فيه وفق شروط وضوابط يحددها المجلس.

4. الموافقــة على تعــديل الفقرة الخامسة من المــادة السابعة عشر من النظـام الأساسي للشركة المتضمنه توقيع جميع أعضاء المجلس على محاضر الاجتماع ليصبح توقيع المحضر من قبل رئيس المجلس وسكرتير المجلس تماشياً مع نظام الشركات.

علمــاً بأن أحقــية أســهم المنحــة في حــالة الموافـقــة عليها سـوف تكــون للمساهمين المقيدين بسجلات الشركة ونظام تداول كما في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية غير العادية.

وعمــلاً بأحكــام المــادة 26 من النظــام الأساســي للشــركــة فــإن اجتماع هـذه الجمعية غـير العـادية يكون صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون نصف رأس مال الشركة على الأقل.

وطبقاً للمــادة 19 من النظــام الأساسـي للشركة بأنه يحق لكل مساهم يملك 20 سهم على الأقل حضـور اجتماع الجمعية غير العادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X