الرئيسية / الاسهم السعودية / يبدا غدا الاربعاء : طرح 30% من رأس مال شركة بوان للاكتتاب العام

يبدا غدا الاربعاء : طرح 30% من رأس مال شركة بوان للاكتتاب العام

أكد الأستاذ عبدالله بن عبداللطيف الفوزان – رئيس مجلس إدارة شركة بوان – أن قرار طرح 30% من رأس مال الشركة للاكتتاب العام يعكس الرؤية الاستراتيجة للشركة والتي تسعى الى تحقيق مركز ريادي في قطاعات الصناعات الكهربائية والمعدنية والخشبية والخرسانية.

و أشار الفوزان (خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مدينة الرياض أثناء مراسم توقيع اتفاقية ادارة الاكتتاب والتغطية مع السعودي الفرنسي كابيتال واتفاقية البنوك المستلمة) إلى أن هذه المرحلة تمثل استمرارا لنجاحات متواصلة في السابق وتعزيزا لمكانة الشركة الحالية وسعيا للتوسع في المستقبل والذي سيكون له الاثر الايجابي على المساهمين بإذن الله.

وأضاف الفوزان: أننا ملتزمون في “بوان” باستراتيجية شاملة تحمل رؤية ورسالة واضحة وهي إيجاد كيان اقتصادي وصناعي قوي قادر على تلبية متطلبات السوق والمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وإرساء معايير جديدة على مستوى الجودة والتميز في تقديم منتجات مواد البناء.

وتستقبل السوق السعودية بعد غد الأربعاء 24/01/1435هـ الموافق 27/11/2013م الطرح الأولي للإكتتاب العام في أسهم شركة بوان وذلك بعد صدور موافقة هيئة السوق المالية بتاريخ 5 نوفمبر2013م على طرح خمسة عشر مليون سهم للاكتتاب العام والتي تمثل 30 % من أسهم الشركة .

هذا و سوف يبدأ الاكتتاب يوم الأربعاء ويستمر لمدة سبعة أيام شاملةً آخر يوم لإغلاق الاكتتاب وهو يوم الثلاثاء 30 محرم 1435هـ الموافق 3 ديسمبر 2013 م. وستقوم الجهات المستلمة لاكتتاب بوان باستقبال طلبات المستثمرين الأفراد الراغبين في الاكتتاب في سبعة ملايين وخمسمائة ألف سهم من أسهم الشركة، وذلك بقيمة 36 ريالاً للسهم الواحد، والتي تم تحديدها بناءً على عملية بناء سجل الأوامر خلال المرحلة الأولية للاكتتاب والتي شملت المؤسسات المكتتبة من صناديق الاستثمار للشركات المالية المرخصة والأشخاص المرخص لهم التي تمت بحسب معايير خاصة محددة مسبقاً من قبل هيئة السوق المالية. حيث تم بنجاح بناء عملية سجل الأوامر بتغطية وصلت نسبتها 640 % من إجمالي حجم الأسهم المطروحة للاكتتاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X