الرئيسية / العقار / جدة تستعد لاطلاق مؤشر عقاري

جدة تستعد لاطلاق مؤشر عقاري

أكدت لجنة مختصة في جدة، أن موعد إطلاق المؤشر العقاري بات قريباً بعد أن أتمت إعداد الدراسات اللازمة له، والآلية التي سيبدأ من خلالها، مشيرة إلى أن المؤشر الذي تعتزم إطلاقه غرفة جدة، يعد الأول من نوعه على مستوى السعودية من حيث قدرته على إتاحة قراءات تفصيلية ودقيقة وواضحة للمشترين والبائعين في السوق العقارية لمدينة جدة.

وأوضح عبد الله الأحمري رئيس لجنة التثمين العقاري والمزادات في الغرفة التجارية الصناعية في جدة، أن المؤشر سيوفر المعلومات عن نظام البناء ونوعية البناء، والبنية التحتية، إضافة إلى بيانات القيمة السوقية العقارية من واقع المبيعات المتشابهة، لافتاً إلى أن المؤشر سيغطي كذلك القرارات الصادرة عن الجهات المختصة بالشأن العقاري في جدة.

ونوّه إلى أن موعد الانطلاق سيرتبط ببعض الأحداث العقارية المهمة في السوق، والتي ستكون جميعا حزمة واحدة تدعم انطلاقته بالشكل المطلوب، إضافة إلى انتظار الانتهاء من تجهيز الموقع الذي سيكون مقره الغرفة التجارية الصناعية في جدة، حيث ستجهز صالة عامة، وكذلك يمكن الدخول عليه للاستفسارات من خلال الموقع الإلكتروني الذي سيخصص لذلك الشأن.

وأشار إلى أن موقع المؤشر العقاري الإلكتروني سيكون تحت رعاية وحماية عدد من الشركات الراعية له، داعياً الشركات الراغبة في الرعاية للتقدم بطلب الرعاية خلال الفترة الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X