الرئيسية / الاقتصاد / دائرة الخطر تحيط بـ 11 شركة سعودية في سوق المال

دائرة الخطر تحيط بـ 11 شركة سعودية في سوق المال

دخلت 11 شركة سعودية مدرجة في السوق المالية مرحلة “الحرج”، بعد إقرار هيئة السوق المالية سلسلة من الإجراءات الخاصة بالشركات المدرجة التي بلغت خسائرها المتراكمة 50% أو أكثر من رأسمالها، وبات في حكم المؤكد خروج 3 شركات خسرت أكثر من 100% من رأسمالها، بحسب رئيس مجموعة بخيت الاستثمارية بشر بخيت.
وقال بخيت “من النادر جداً أن تعود شركة خسرت أكثر من 100% من رأسمالها الشركة الوحيدة التي خسرت كامل رأسمالها وعادة هي شركة tesla، حيث كانت تعمل في الاختراعات، وأنفقت كامل رأسمالها على اختراع، وبعد أن خرج الاختراع للنور باعته، وعادت من جديد للعمل”.
وفاقت 3 شركات سعودية مدرجة في السوق وموقوفة عن التداول، أكثر من 100% من رأسمالها وهي المعجل، وبيشة الزراعية، والباحة للاستثمار.
وقال بخيت إن الشركة الأهم بين الشركات الخاسرة هي “اتحاد عذيب للاتصالات”، حيث تنتمي لقطاع استراتيجي، وموضوعها معقد بعض الشيء.
وتقضي الشروط المطبقة على جميع الشركات التي تزيد خسائرها المتراكمة على 50%، بإعلان الشركة فوراً عن خسائرها، حيث ستقوم السوق بإضافة علامة إلى جانب اسمها في موقع السوق، كما يجب عليها الإعلان نهاية كل شهر عن قوائمها المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X