الرئيسية / الاسهم السعودية / هيرمس تدرس الترويج لــ 9 شركات سعودية للاكتتاب أو الاستحواذ أو زيادة رأس المال

هيرمس تدرس الترويج لــ 9 شركات سعودية للاكتتاب أو الاستحواذ أو زيادة رأس المال

أكد أحمد الجندى – رئيس قطاع بنوك الاستثمار بشركة المجموعة المالية هيرميس للاستثمارات المالية – أن السوق السعودية يلقى إهتماماً كبيراً من الشركة، حيث أن هناك أكثر من تعاقد لتقديم الاستشارات فى قطاعات المقاولات والأغذية والصناعة والطاقة، ومنها صفقة شركة البابطين للطاقة والاتصالات للإستحواذ على شركة هشام هلال السويدي وشركاه للصناعات الحديدية المحدودة (إنيرجيا) مركزها الرئيسي مدينة جدة، والتى تمديد فترة إجراء الدراسة النافية للجهالة حتى أواخر نوفمبر الجارى.

وقال فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط: إن الشركة تدرس حالياً الترويج لــ 9 شركات فى السعودية سواء من خلال طرح حصة للبيع أو استحواذ وزيادة رأسمال خلال الفترة الراهنة، بالإضافة إلى زيادة الإنتشار فى الطروحات الخاصة وصفقات الدمج والإستحواذ مع استبعاد الدخول فى الطروحات الأولية وأدوت الدين هناك.

وأوضح أن الشركة تركيزها فى الوقت الحالى على فتح أسواق جديدة، مع استمرار التركيز على مشروعات البينة التحتية والطاقة المتجددة فى مصر والإمارات والسعودية والأردن.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء أن مسؤولين بارزين، في المجموعة المالية هيرميس القابضة، أكدا لها أن المجموعة تستعد لطرح 12 شركة عربية في أسواق السعودية والإمارات ومصر، خلال ما تبقى من العام الحالي والعام المقبل 2014.

وأضاف المسؤولان، وحسب الأناضول، أن عمليات الطرح تشمل 9 شركات بالسوق السعودية وشركتين بالإمارات وواحدة بالسوق المصرية.

2 تعليقان

  1. شكرًا

  2. شكراااااا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X