الرئيسية / الاسهم السعودية / طرح 30% من أسهم شركة تطوير شاطئ العقير للاكتتاب العام

طرح 30% من أسهم شركة تطوير شاطئ العقير للاكتتاب العام

أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بالسعودية الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز جدية العمل على طرح 30% من أسهم شركة تطوير شاطئ العقير في الأحساء للمواطنين في اكتتاب عام قريباً، مشيراً إلى أن رأسمال الشركة يبلغ 2.7 مليار ريال، وقدرت استثماراتها بمبلغ 17 مليار ريال، فيما قدر إجمالي استثمارات الشاطئ عند تشغيله بمبلغ 34 مليار ريال.
ونوّه الأمير سلطان بتوقيع عقد تأسيس شركة تطوير العقير وتخصيص مليار ريال لتوصيل الطاقة الكهربائية للشاطئ، و400 مليون لتوفير المياه والصرف الصحي، وتكليف الهيئة العامة للسياحة والآثار، بالتعاون مع وزارتي المالية والشؤون البلدية والقروية بالتفاوض مع المطورين الذين تم تأهيلهم لاستقطاب العروض التطويرية للمشروع.
وأكد في تصريحاته التي نشرتها صحيفة “عكاظ” السعودية، أن المشروع سيكون الرائد في سلسلة تطوير الوجهات السياحية الكبرى في المملكة، بما يفتحه من مجالات الاستثمار السياحي المتنوعة وفرص العمل الوفيرة للمواطنين.
وتبلغ مساحة المشروع 100 مليون متر مربع بشواطئ تمتد لمسافة 15 كيلومتراً على ساحل الخليج العربي ويبعد عن الدمام والهفوف مسافة نحو 70 كيلومتراً وعن الرياض مسافة 370 كيلومتراً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X