الرئيسية / الاقتصاد / بنك الرياض يصدر صكوك متوسطة الأجل لمدة 7 سنوات بقيمة 4 مليارات ريال
بنك الرياض
بنك الرياض

بنك الرياض يصدر صكوك متوسطة الأجل لمدة 7 سنوات بقيمة 4 مليارات ريال

قام بنك الرياض في السعودية بإصدار صكوك متوسطة الأجل لمدة 7 سنوات بلغت قيمتها 4 مليارات ريال “مليار دولار”، وفقا لصحيفة الشرق الأوسط.
وفي هذا الشأن، قال طلال إبراهيم القضيبي، الرئيس التنفيذي لبنك الرياض، إن الإصدار لاقى إقبالا كبيرا من المستثمرين، إذ حقق نجاحا متميزا تمثل في تغطية حجم الإصدار بأكثر من 200%، وتسجيل عائد سعري قياسي بلغ 68 نقطة أساس فوق سعر السايبور، والذي يعكس ثقة المستثمرين في بنك الرياض ومتانة مركزه المالي وكذلك الثقة في القطاع البنكي والاقتصاد السعودي عموما.
وكان البنك قد أعلن في وقت سابق أنه سيفتح الاكتتاب في إصداره من الصكوك متوسطة الأجل بالريال السعودي، والتي ستكون طرحا خاصا للمستثمرين في السوق المحلية من الشركات والبنوك ومدتها سبع سنوات بعائد متغير سيجري تحديده بناء على أوامر طلبات الاكتتاب، وقد جرى تعيين شركة الرياض المالية مستشارا ماليا ومديرا لإدارة هذا الإصدار.
وأوضح القضيبي في ذلك الوقت أن البنك يهدف من هذا الإصدار إلى تنويع مصادر التمويل ومدد استحقاقاتها وخلق فرصة استثمارية جيدة لعملاء البنك والمستثمرين في السوق المحلية.
ومن المتوقع أن يلاقي طرح هذه الصكوك إقبالا من المستثمرين نظرا لقوة المركز المالي للبنك. وسبق لبنك الرياض في عام 2006 أن أصدر سندات بالدولار الأميركي لمدة خمس سنوات في الأسواق العالمية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X