الرئيسية / الاقتصاد / 10% زيادة في حجم اعمال البنك الإسلامي للتنمية في العام القادم

10% زيادة في حجم اعمال البنك الإسلامي للتنمية في العام القادم

اختتم مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلاميّ للتنمية أول أمس دورته 293 في مقرّ البنك بجدة برئاسة رئيس مجموعة البنك الدكتور أحمد محمد علي.

وأقر المجلس خلال الدورة تمويل مشاريع جديدة بقيمة إجمالية بلغت 368.3 مليون دولار بعدد من الدول الأعضاء، واستعرِض العديد من برامج وسياسات البنك وخططه المستقبلية، معتمداً 5061 مليون دولار لخطة عمليات البنك لعام 1435ه.

ويأتي التوجه في تعزيز التمويل المقدم من البنك ليصب في مصلحة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول الأعضاء في إطار “إستراتيجية الأعمال المتوسطة” المدة الثانية “1434-1436ه” والرامية إلى بلوغ اعتماد مستهدف 15.23 مليار دولار خلال ثلاثة أعوام.

وتعكس زيادة التمويل العادي قدرة البنك على تعبئة الموارد من الأسواق المالية عبر برنامج لإصدار الصكوك يحصل البنك بموجبه على الأموال بتكلفة معقولة استنادا إلى التصنيف الائتماني الممتاز AAA الذي ظل يحصل عليه طوال السنوات العشر الماضية من مؤسسات التصنيف الدولية. وفي السياق ذاته أجاز المجلس برامج وموازنات البنك الإدارية للعام 1435ه المقدمة من إدارة البنك والتي تضمنت برامج صندوق الوقف التابع للبنك، والمعهد الإسلامي للبحوث والتدريب، وصندوق البنك الإسلامي للتنمية الثاني للبنى التحتية، وصندوق التضامن الإسلامي للتنمية.

واستهدفت التمويلات التي أجازها البنك مشروعين أحدهما خاص بالطاقة يساهم فيه البنك بقيمة 220 مليون دولار لصالح تركيا، والآخر خاص بطب الأورام في جيبوتي يساهم فيه البنك بقيمة 5 ملايين دولار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X