الرئيسية / الاسهم السعودية / مكاسب مؤشر السوق السعودية من يناير الى اكتوبر 2013 تصل الى 18.3 في المائة

مكاسب مؤشر السوق السعودية من يناير الى اكتوبر 2013 تصل الى 18.3 في المائة

في بادرة اقتصادية طيبة تنم عن نجاح في معطيات الادارة ، أضافت السوق المالية السعودية في تداولاتها في شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي 1 في المائة إلى قيمة مؤشرها الرئيس TASI الذي أغلق بنهاية تداولات الأسبوع الماضي، الأسبوع الأخير من شهر تشرين الأول (أكتوبر)، عند مستوى 8044 نقطة، وذلك مقارنة بإغلاق مؤشر TASI في أيلول (سبتمبر) الماضي عند مستوى 7965 نقطة.

وبهذا، يكون إجمالي مكاسب مؤشر السوق المحلية TASI في تداولات الأشهر العشرة الماضية من العام الجاري 18.3 في المائة، مقارنة بإغلاق مؤشر TASI في كانون الأول (ديسمبر) الماضي عند مستوى 6801 نقطة.

وجاء ارتفاع مؤشر السوق السعودية TASI في تداولات الشهر الماضي بدعم من قطاعات ”البتروكيماويات” الذي ارتفع مؤشره بنسبة 5.4 في المائة، و”الاستثمار المتعدد” الذي ارتفع مؤشره بنسبة 6 في المائة، و”الاتصالات” الذي ارتفع مؤشره بنسبة 2.4 في المائة، و”التطوير العقاري” الذي ارتفع مؤشره بنسبة 3 في المائة.

وشهد مؤشرا قطاعا ”المصارف” تراجعا في تداولات الشهر نفسه بنسبة 2.1 في المائة و0.5 في المائة للقطاعين.

أما أداء قطاعات السوق في العام الجاري حتى إغلاق تشرين الأول (أكتوبر) الماضي فكان إيجابيا، ما عدا قطاعين متراجعين هما ”التأمين” المتراجع بنسبة 18.8 في المائة و”الإعلام والنشر” المتراجع بنسبة 15.2 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X