الرئيسية / الاسهم السعودية / 27 مليون ريال خسائر نماء في 9 شهور

27 مليون ريال خسائر نماء في 9 شهور

تكبدت شركة نماء للكيماويات، التي تعمل في إنتاج بعض المواد الكيماوية مثل الصودا الكاوية والايبوكسي، خسائر وصلت إلى 27.9 مليون ريال (0.22 ريال/للسهم)، بنهاية التسعة أشهر الأولى 2013، مقارنة بخسائر قدرها 26.8 مليون ريال، تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2012.

وعزت الشركة سبب الارتفاع في الخسائر خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع الخسارة إلى زيادة تكاليف الشحن والتوزيع وإنخفاض إجمالي مبيعات مشروع حصاد في هذه الفترة نتيجة إلى إنخفاض مستوى الإنتاج في الربع الأول كما تتضمن النتائج استهلاكات المبنى الرئيس للشركة وكذلك اطفاء مصروفات ماقبل التشغيل الخاصة بمصنع كلوريد الكالسيوم.

كما أرجعت الشركة سبب الانخفاض في الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى قيد عوائد قيمة ايجار مبنى الشركة بالاضافه الى ايرادات أخرى ، ويعود سبب الخسارة بصفة عامة الى ارتفاع أسعار المواد الخام وإنخفاض سعر البيع النهائي وإرتفاع أسعار الشحن.

بينما أرجعت الشركة سبب تحقيق خسائر خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى انخفاض أسعار البيع في الربع الثالث وزيادة أسعار المواد الخام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X