الرئيسية / الاسهم السعودية / بدجت تحقق صافي ربح 112 مليون ريال

بدجت تحقق صافي ربح 112 مليون ريال

أوضح بيان صادر عن شركة بدجت السعودية التي تعمل في تأجير السيارات، أنها حققت صافي ربح وصل الى 112.7 مليون ريال ( 3.70 ريال/ للسهم ) بنهاية التسعة أشهر الأولى 2013 ، بنسبة 25 %، مقارنة بأرباح قدرها 90.1 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2012.

وذكرت الشركة سبب الارتفاع فى الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة إيرادات الشركة من التأجير بنوعيه وخاصة قصير الأجل خلال موسم العمرة ورمضان وخلال موسم الأجازات الصيفية وذلك بكافة فروع الشركة بالمناطق الرئيسية وبخاصة بالمنطقة الغربية، بالإضافة إلى خفض بند المصروفات العمومية والإدارية نتيجة قيام إدارة الشركة بتقليل مخصصات الديون المشكوك في تحصيلها من خلال إدارة وتخفيض هذه الديون باتباع أفضل الطرق في تحصيل المستحقات لدى العملاء (الذمم المدينة التجارية).

كما ذكرت سبب الارتفاع فى الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى الزيادة في إيرادات التأجير بنسبة 14% بنوعيه القصير وخاصة الطويل الأجل للسيارات وسيارات النقل الثقيل خلال هذه الفترة مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق علاوة على زيادة الطلب على التأجير قصير الأجل خلال موسم العمرة ورمضان وموسم الأجازات الصيفية بكافة فروع الشركة بالمناطق الرئيسية وبخاصة بالمنطقة الغربية.

زيادة الأرباح من مبيعات السيارات المستعملة خلال هذه الفترة مقارنة بمثيلتها من العام السابق بنسبة 18% وذلك لزيادة عدد السيارات التي تم بيعها نتيجة الاقبال على سيارات الشركة المستعملة خلال هذه الفترة لجودة السيارات المعروضة للبيع.

خفض بند المصروفات الإدارية خلال هذه الفترة مقارنة بمثيلتها من العام السابق مما أدى إلى تقليل بند إجمالي المصروفات وذلك بقيام الإدارة بتقليل مخصصات الديون المشكوك في تحصيلها من خلال إدارة وتخفيض هذه الديون بإتباع أفضل الطرق في تحصيل المستحقات لدى العملاء (الذمم المدينة التجارية).

يعود سبب الارتفاع فى الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى زيادة إيرادات التأجير بنوعيه القصير والطويل الأجل خلال هذا الربع لزيادة الطلب على التأجير قصير الأجل للسيارات خلال موسم العمرة وشهر رمضان علاوة على الزيادة في أسطول الشركة من السيارات الحديثة المستخدمة للتأجير طويل الأجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X