الرئيسية / العقار / خبراء: الصناديق العقارية تستهدف توطين منتجات عقارية متنوعة

خبراء: الصناديق العقارية تستهدف توطين منتجات عقارية متنوعة

أوضح خبير عقاري إن طرح الصناديق العقارية يستهدف توطين منتجات عقارية متنوعة، خاصة أن الطلب في السوق العقارية يتنوع بين الاستثماري، والفردي.

وأكد عبد الله الفوزان رئيس مجلس إدارة شركة المستثمر للأوراق المالية أن الصناديق يمكنها أن تحقق طلبات الجميع، لافتاً إلى أن طرح صندوق المستثمر مخطط السعيدانية المرخص من هيئة السوق المالية ـ طرح خاص ـ بالمزاد العلني يعكس مستوى الشفافية التي يميز الصناديق العقارية بتنظيمها الجديد.

وبين أن المزاد الذي ستقيمه شركة عقاري لتسويق العقار في الثامن من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل سيعمل على تأمين منتجات الأراضي السكنية والتجارية في مواقع مكتملة الخدمات.

من جهته، قال سلمان بن عبد الله بن سعيدان رئيس مجموعة سلمان بن عبد الله بن سعيدان للعقارات مطور صندوق المستثمر مخطط السعيدانية، إن المخطط يقع في منطقة، ندرك جيداً أنها ذات طلب نوعي من المستهلكين من سكان جنوب الرياض، فضلاً عن طلبات المطورين في القطاع الإسكاني الراغبين في شراء مساحات أكبر (بلكات) لتشييد مساكن نرى أنها ستكون بأسعار مناسبة جداً، نظراً لاعتدال الأسعار في منطقة مخطط السعيدانية.

وشدد ابن سعيدان على أهمية المزاد في إتاحة الفرصة للاستفادة من فرص الشراء، مع الأخذ بالاعتبار اعتدال الأسعار في هذه المنطقة من مناطق النمو التجاري والإسكاني من الرياض.

ويقع مخطط السعيدانية في جنوب الرياض في منطقة استراتيجية بالقرب من الأماكن الحيوية بجوار حي الدار البيضاء، وحي العزيزية، وقرب المدينة الصناعية الأولى والصناعية الثانية والصناعية الثالثة، ومحطة مصفاة ”أرامكو السعودية”، وإسكان جنوب الرياض؛ إضافة إلى عدد من مقار الشركات الصناعية الكبرى.

ويتميز المخطط الواقع على مساحة تزيد على 600 ألف متر مربع بقربه من الطرق السريعة والدائري الثاني الجديد للرياض، وتنوع الشوارع الداخلية بين (18 – 20 – 30 – 40 – 60) وتوفر خدمات المياه، والكهرباء، والإنارة، والرصف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X