الرئيسية / سفر و سياحة / 90% نسبة الاشغال الفندقي في الإحساء

90% نسبة الاشغال الفندقي في الإحساء

  قال علي الحاجي المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في الأحساء أن الفنادق والوحدات السكنية المفروشة في الأحساء شهدت ارتفاعا في نسبة الإشغال بلغت 90 في المائة مع حلول إجازة عيد الأضحى المبارك لهذا العام.

  وأوضح أن الفرع شكل ثلاث فرق للكشف على مراكز الإيواء السياحي طوال أيام العطلة والعيد، تقوم بجولات يومية على الوحدات السكنية للتأكد من التزامها بالأسعار، وكذلك للاطمئنان على توفر اشتراطات السلامة والنظافة العامة.

وبين أن الجولات أظهرت التزاماً مميزاً للاشتراطات كافة، وباتت تتنافس لتقديم أفضل الخدمات وأعلى مستويات النظافة ما جعلها تصبح جاذبة وتترك أثراً طيباً في نفوس النزلاء.

وأشار الحاجي إلى أن الأحساء وبحكم موقعها الجغرافي في الطريق المؤدي للديار المقدسة بالنسبة للحجاج القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي فإن مراكز الإيواء تستقبل الكثير من حجاج الخليج المتجهين والقادمين من الديار المقدسة، ما يؤكد أهمية توفير كل سبل الراحة لضيوف الرحمن في المساكن التي يستقرون بها لفترة من الزمن.

وأفاد الحاجي بأن الأحساء تضم في الوقت الحالي 65 وحدة سكنية مفروشة مرخصة وسبعة فنادق، وكلها تشهد نسبة إشغال متنامية على مدار العام وتزيد في المواسم، مبيناً أن ما تشهده المحافظة من حراك سياحي واضح عائد إلى الجهود المشتركة المبذولة من الشركاء من القطاعين الخاص والحكومي، ولاسيما من أمانة الأحساء التي طورت البنية التحتية ووفرت طرقا وخدمات راقية تدخل الراحة على السائح والزائر.

تعليق واحد

  1. موضوع ممتاز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X