الرئيسية / سفر و سياحة / 95 مليون ريال عائدات متوقعة لقطار المشاعر

95 مليون ريال عائدات متوقعة لقطار المشاعر

قالت مصادر بأن 95 مليون ريال عائدات متوقعة لقطار المشاعر خلال أربعة أيام لموسم الحج الجاري مسجلة تراجعاً عن عائدات العام الماضي عطفا على قرار تخفيض أعداد الحجاج خاصة حجاج الداخل الذين تم تخفيضهم بنسبة 50% وبعدد 104 آلاف حاج.

وينقل قطار المشاعر هذا العام 370 ألف حاج جلهم من حجاج الداخل من المواطنين والمقيمين والعاملين في الحج بقيمة 250 ريالاً للتذكرة الواحدة.

متعاملون طالبوا بحزمة أفكار لتطبيقها بهدف تحقيق الربحية للناقل الوطني حيث طالب المرشد السياحي أحمد مساعد بأهمية تشغيل القطار خارج أيام التروية والوقوف في عرفات وأيام التروية والتشريق وذلك لتحويل استخدام القطار إلى استخدام سياحي لنقل الحجاج عبر دورات مسائية وصباحية قبل موسم الحج وخلال أيام موسم العمرة وشهر رمضان المبارك مع توظيف الآعلان التجاري الملائم داخل محطات القطار وداخل عربات القطار بما يوفر عائدات مالية للناقل الوطني.

في الاتجاه ذاته طالب متعاملون من شركات حجاج الداخل بأهمية تسويق تذاكر القطار عبر نقاط بيع لوكلاء معتمدون ودراسة فكرة جدولة الرحلات عبر التذاكر منعا للتكدس الجماعي للحجاج خلال أيام الحج.

وأعدت وزارة الشؤون البلدية والقروية آلية جديدة لتشغيل مشروع قطار المشاعر في حج هذا العام 1434ه تتضمن تشديد إجراءات المتابعة لسلامة تذاكر صعود الحجاج للقطار عبر البوابات الإلكترونية، بالإضافة إلى نشر أكثر من 1600 شاب وفتاة في جميع محطات القطار بمنى وعرفات ومزدلفة لتنظيم تفويج الحجاج من الرجال والنساء مستخدمي القطار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X