الرئيسية / الاقتصاد / عقود بقيمة 35 ألف ريال للعاملات المنزليات في عامين

عقود بقيمة 35 ألف ريال للعاملات المنزليات في عامين

أوضح مصدر مسؤول أن الشركة السعودية للاستقدام تتيح خدمة توفير العاملات المنزليات، بعقود تراوح بين 31 و35 ألف ريال لمدة عامين، تشمل رسوم الاستقدام، والمعاملات الحكومية، وإصدار وتجديد الإقامات، وتأشيرات السفر، وتذاكر العودة، ومكافأة نهاية الخدمة؛ دون الأكل والمسكن.

مضيفاً أن الخدمة تتيح للعملاء تسلم العاملة في يوم توقيع العقد نفسه أو بعد خمسة أيام، كما تضمن الشركة السعودية للاستقدام تبديل العاملة في حالات رفض العمل، أو الهروب، أو المرض، أو الوفاة.

وذكر أن العمالة تبقى بعد توقيع العقد على كفالة الشركة السعودية للاستقدام، وأنه بإمكان الراغبين في استقدام العاملات تقديم الطلب عبر موقع الشركة الإلكتروني.

ولفت أيضا إلى وجود مستمر عبر قنوات التواصل المخصصة للعملاء، للإجابة على الاستفسارات الاعتراضات والشكاوي طوال فترة العقد، مضيفا أن ”السعودية للاستقدام” وقعت عقودا لاستقدام آلاف العاملات للعمل في منازل العملاء.

وكانت الشركة السعودية للاستقدام ”سماسكو”، قد أعلنت سابقا أنها ستطلق خدمة ”راحة”، وهي خدمة جديدة لتوفير العمالة المنزلية أو غير المنزلية للعميل، بعقود شهرية للعمل في المنازل وفقا لرغبة العميل، (أسبوعي أو في ساعات معينة خلال بعض الأيام).

وكان مسؤول في الشركة قد قال في وقت سابق: إنه تم التوقيع في الفترة الماضية على جملة من العقود لتوفير العمالة المنزلية وغير المنزلية، وتمكنت الشركة من استقدام ستة آلاف عامل وعاملة، يعملون في مختلف القطاعات، من دول متعددة كالهند والفلبين ونيبال وكمبوديا وفيتنام.

وأضاف المسؤول أنه بإمكان العميل التقديم على هذه الخدمة عبر موقع الشركة الإلكتروني، للتواصل معه لاحقا بعد تعبئة البيانات. وحذر مكاتب الاستقدام الداخلية من التعامل مع بعض المكاتب الأجنبية، ونبه أن اللجنة تعمل باستمرار على توفير قوائم بالمكاتب المحظور التعامل معها لدى المكاتب الداخلية.

وأوضح أن هذه المكاتب الأجنبية لا تحمل رخصا رسمية من جهاتها الحكومية، ولا يتوافر لديها رخص من السفارة ولديها عدد من المشكلات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X