الرئيسية / سفر و سياحة / الانتهاء من 50% من مشروع قطار الحرمين

الانتهاء من 50% من مشروع قطار الحرمين

بلغت نسبة الإنجاز في مشروع قطار الحرمين السريع 50%، وسيكون هناك تشغيل تجريبي للقطارات في نهاية العام المقبل، حيث سيصل 35 قطارا للركاب، وأول قطار سيصل للسعودية في نهاية العام المقبل، وسيتم توجيهه لورشة المدينة التي ستكون ورشة تجميع القطارات، حسبما أعلن المهندس محمد السويكت، رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية.

وأضاف، أن مقاول المرحلة الثانية استلم أجزاء من المشروع في المنطقة، من مدينة الملك عبد الله الاقتصادية حتى المدينة المنورة؛ وبدأ بتركيب الكيابل والأعمدة، وأنه قريبا سيتم تمديد الخطوط الحديدية فيها.

وأوضح أن لدى مؤسسة السكك برنامجا لوصول القطارات تباعا على مراحل، في ظل أن الجزء الممتد من مدينة الملك عبد الله الاقتصادية حتى المدينة المنورة سيكون مكتمل البنية التحتية حينها.

وذكر أن الآثار الإيجابية لمشروع قطار الحرمين لا تنحصر في توفير وسيلة نقل ”آمنة وسريعة” بين مكة والمدينة، بل ستتعدى ذلك لتوفير فرص عمل مناسبة للخرِّيجين السعوديين في مجال تشغيل وصيانة القطارات السريعة.

وسيحتاج المشروع، وفقا للتقديرات الأولية التي ذكرها السويكت، لـ ”عدد كبير من القوى العاملة”، في تخصصات هندسية ومهنية إدارية، يُتوقع أن يتجاوز عددهم ثلاثة آلاف موظف، في حين أن أكثر من 70 في المائة من هذه الوظائف ستُشغَل بخريجين سعوديين، وفقا للسويكت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X