الرئيسية / الاسهم السعودية / أسمنت تبوك توقع اتفاقية تمويل مع بنك البلاد بقيمة 500 مليون ريال

أسمنت تبوك توقع اتفاقية تمويل مع بنك البلاد بقيمة 500 مليون ريال

وقعت شركة أسمنت تبوك اتفاقية لتمويل مشروع إنشاء مصنع إضافي مع بنك البلاد، بقيمة 500 مليون ريال لتشكل أكبر صفقة تمويل إسلامية في هذا القطاع.

ووقع الاتفاقية صالح بن سليمان الحبيب مدير عام قطاع الشركات ببنك البلاد ومن جانب شركة اسمنت تبوك رئيس مجلس إدارة الشركة خالد بن صالح الشثري وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لبنك البلاد خالد بن سليمان الجاسر ونائب رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت تبوك محمد بن علي العماري.

وعقب توقيع الاتفاقية قال الرئيس التنفيذي لبنك البلاد خالد بن سليمان الجاسر إن هذه الاتفاقية تأتي بين الجانبين في الوقت الذي تشهد فيه مصانع الاسمنت في المملكة سلسلة من النشاطات التوسعية وأن اختيار المشروع جاء بناء على جدارة الفرص الاقتصادية وفرص نجاحه في المستقبل بإذن الله تعالى.

وأهمية مثل هذه المشاريع لتعزيز البنية التحتية الوطنية وهو هدف أساس يسعى له البنك في جميع أنشطته، موضحا بأن هذه الخطوة تتفق مع توجيهات البنك في التوسع الجغرافي لتغطية جميع أنحاء البلاد وكذلك يبين مدي قدرة البنك في توفير حلول مالية عصرية ومرنة متوافقة مع أحكام الشريعة السمحاء وتنسجم مع حرص “البلاد” على تلمس الاحتياجات المصرفية الحالية والمستقبلية للعملاء. كما أن مثل هذه المشاريع الحيوية تصب مباشرة في صلب اهتمام البنك واستراتيجيته لدعم المشاريع والشركات السعودية بمختلف أحجامها.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت تبوك خالد بن صالح الشثري أن مشروع اسمنت تبوك يعد أكبر مشروع صناعي خاص يقام في تاريخ المنطقة تبوك حيث يبلغ رأسماله 5000 مليون ريال ويقع بمنطقة تبوك المهمة في الشمال الغربي والزاخرة الواعدة بالفرص والنجاحات، مشيراً أن هذه الاتفاقية مع بنك البلاد تهدف إلى تمويل المرحلة الثانية من إنشاء الخط الجديد والتي تمثل ما نسبته 45 % خط إنتاج كلنكر 5000 طن يوميا، ومحطة كهرباء، ومحطة تحلية حيث تم تمويل الجزء المتبقي ذاتيا ومقداره 600 مليون ريال.

وتوقع الشثري أن يبدأ الأثر المالي لهذا المشروع خلال الربع الرابع من العام المالي 2015 م، كما إن مدة تنفيذ المشروع هي 26 شهراً من تاريخ توقيع عقود المشروع، ومن المتوقع ان يبدأ الانتاج التجريبي للمشروع في نهاية الربع الثالث من العام 2015م ولمدة ستة شهور. ومن المتوقع ان يبدأ الانتاج التجاري للمشروع في نهاية الربع الرابع من العام 2015.

واضاف الشثري أن هدف المشروع هو سد حاجة منطقة تبوك وما حولها من الاسمنت كما أوضحت دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروع، مؤكداً أن المصنع رفع الطاقة القصوى لخط الإنتاج الحالي من 4000 طن كلنكر يوميا لتصبح 5000 طن يوميا.

والجدير بالذكر أن إتفاقية التمويل تمتد لأكثر من سبع سنوات من اكتوبر 2013 إلى اكتوبر 2020، وقد تم أخذ التمويل بضمان سندات لأمر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X