الرئيسية / سفر و سياحة / القنصل الإيطالي: يومين للحصول على تأشيرة شنغن

القنصل الإيطالي: يومين للحصول على تأشيرة شنغن

بدأت القنصلية العامة لإيطاليا في جدة في في تقديم تسهيلات كثيرة من حيث الإسراع في إصدار التأشيرات “شنغن” ولم تعد تستغرق اليومين، حسب القنصل العام سيموني بتروني.

وأضاف أن الإجراءات ليست مقتصرة فقط على السفارات والقنصليات الأوروبية، بل هناك إجراءات تتم مع مكاتب الخارجية في الدول الأوروبية، وبالتالي يحدث تأخير في بعض الحالات.

وفيما يخص العلاقات التجارية بين إيطاليا والسعودية قال القنصل: إن حجم التبادل التجاري يزداد سنويا لكلا الطرفين، وحتى خلال الأزمة المالية العالمية في السنوات الثلاث الماضية، ولكن نسبة الزيادة في التبادل مازالت غير مرضية، وهذا الأمر يعود إلى محدودية التنوع والتوسع في أنواع الصادرات من كلا الطرفين، فصادرات المملكة إلى إيطاليا ترتكز على ما يتعلق بالمنتجات النفطية بشكل كبير، ومن جانبنا نقوم بتصدير ماركات الأزياء والتصميم الداخلي والمعماري والمنتجات الشهيرة.

وأضاف أنه في الآونة الأخيرة، ومع انطلاق مشاريع ضخمة في المملكة أصبح هناك مجالات استثمارية جديدة جذبت عددا كبيرا من الشركات الإيطالية بأحجامها المتعددة في قطاعات مختلفة، مثل الصناعة والتعمير والإنشاء والتقنية، بدأت في الدخول في شراكات استثمارية في المملكة لأول مرة، وهو ما سينعكس إيجابيا على اقتصادات البلدين قريبا، ويوسع من حجم الاستثمارات وتنوعها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X