الرئيسية / الاقتصاد / السعودي للتنمية يوقع اتفاقية مع مجموعة سامبا بقيمة 377 مليون ريال

السعودي للتنمية يوقع اتفاقية مع مجموعة سامبا بقيمة 377 مليون ريال

أعلن الصندوق السعودي للتنمية أمس عن توقيعه اتفاقية تعاون مع مجموعة سامبا المالية بقيمة إجمالية تجاوزت (377) مليون ريال, مشيراً إلى أنه بموجب الاتفاقية يقدم الصندوق برنامجه الخاص بالصادرات السعودية ضمانات لعمليات تصدير منتجات وطنية, وذلك بمقر الصندوق.

ووقع الاتفاقية من جانب الصندوق السعودي للتنمية معالي نائب الرئيس والعضو المنتدب المهندس يوسف بن إبراهيم البسام, وعن مجموعة سامبا المالية رئيس مجلس الإدارة عيسى بن محمد العيسى.

وستمكن هذه الاتفاقية بنك سامبا من توسيع نشاطه في تقديم التسهيلات الائتمانية للصادرات السعودية وذلك من خلال زيادة قدرته على تعزيز خطابات الاعتمادات المستندية الواردة إليه من البنوك الأجنبية لصالح المصدرين السعوديين، بالإضافة إلى تمويل البنك السابق واللاحق للشحن والخاص بحملة وثائق ضمان برنامج الصادرات السعودية.

وأوضح معالي نائب الرئيس والعضو المنتدب أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي ضمن الأهداف التي يسعى برنامج الصادرات السعودية إلى تحقيقها بالتعاون مع البنوك السعودية لتشجيع الصادرات الوطنية وتنميتها من خلال تقديم تسهيلات ائتمانية جديدة للمصدر السعودي، وستفتح هذه الاتفاقية المجال للمصدرين والمنتج الوطني للمنافسة في الأسواق الخارجية والدخول في أسواق جديدة، كما ستعزز من تعاون برنامج الصادرات السعودية مع البنوك الوطنية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X