الرئيسية / الذهب و النفط / الهند تسعى لزيادة وارداتها من النفط الإيراني

الهند تسعى لزيادة وارداتها من النفط الإيراني

تسعى الهند لزيادة وارداتها من الخام الإيراني، رغم العقوبات الأمريكية التي تدعوها لخفضها، وقد عرضت وجهة نظرها في مذكرة قبيل لقاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع رئيس وزراء الهند مانموهان سينغ غدا الجمعة.

ويسعى وزير النفط الهندي، إم. فيرابا مويلي، لخفض تكاليف مشتريات النفط بما يصل إلى 25 مليار دولار، في ظل ارتفاع أسعار الخام وانخفاض قيمة الروبية الهندية إلى مستويات قياسية.

وسيؤدي تعزيز الكميات المستوردة من إيران، التي تقبل سداد جزء من مستحقاتها بالروبية رغم عدم تداولها على نطاق واسع؛ إلى توفير النقد الأجنبي.

وقالت وزارة النفط: إن الواردات من إيران يمكن أن تقترب من مستوى 260 ألف برميل يوميا المسجل في 2012م و2013م، دون أن يعرقل ذلك حصول نيودلهي على إعفاء من العقوبات الأمريكية يتطلب تخفيض الواردات بنسبة 15 في المائة. من جهة أخرى، قال بيان لوزارة المالية الهندية أمس إن الهند ستصدر أذون خزانة، قيمتها 1.56 تريليون روبية (24.96 مليار دولار) في الفترة من تشرين الأول (أكتوبر) إلى كانون الأول (ديسمبر).

وأوضح البيان أن الحكومة ستصدر أذونا لأجل 91 يوما بقيمة 780 مليار روبية، ولأجل 182 يوما بقيمة 360 مليار روبية، ولأجل 364 يوما بقيمة 420 مليار روبية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X