الرئيسية / الاقتصاد / 91 ألف ريال نصيب الفرد من الناتج المحلي السعودي

91 ألف ريال نصيب الفرد من الناتج المحلي السعودي

قالت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات، إن الناتج المحلي الإجمالي السعودي ارتفع من 1949 مليار ريال في عام 2008 إلى 2666 مليار ريال في عام 2012.

وأوضحت المصلحة في تقرير لها بمناسبة اليوم الوطني، أن متوسط نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي ارتفع من 76 ألف ريال في 2008 إلى أن وصل إلى أكثر من 91 ألف ريال في عام 2012.

وقالت إن الناتج المحلي الإجمالي يمثل أكثر المؤشرات الاقتصادية استخداماً وأهميةً، وذلك لأنه يقيس قيمة جميع السلع والخدمات النهائية المنتجة في بلد ما في فترة زمنية معينة، وبالتالي يوفر مجموعة بيانات موثوقة تساعد في رصد وتقييم أداء الاقتصاد، ما يجعله مؤشراً يستخدم على نطاق واسع لأغراض التحليل الاقتصادي، واتخاذ القرارات، ورسم السياسات، وكذلك لإجراء المقارنات الدولية.

وأضافت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات أنها بصفتها المصدر الرسمي الوحيد لبيانات الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، فإنها توفر هذه الإحصائيات منذ عقود من الزمن، بما يتماشى مع أحدث المعايير والتصنيفات الدولية.

وأكدت أن اقتصاد المملكة العربية السعودية احتل المرتبة الـ 19 من اقتصاديات العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي في عام 2012 بعد أن كان في المرتبة الـ 22 في عام 2009.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X