الرئيسية / الاسهم السعودية / 149 مليون ريال حصيلة اكتتاب مسك

149 مليون ريال حصيلة اكتتاب مسك

أعلنت شركة جي آي بي كابيتال مدير ومتعهد تغطية اكتتاب زيادة رأسمال شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة (مسك) السعودية، عن انتهاء مرحلتي الاكتتاب الأولى والثانية بعدد 20 مليون سهم جديدة، قيمتها 200 مليون ريال.

وكشفت في بيان أن المستثمرين اكتتبوا خلال المرحلتين الأولى والثانية، في نحو 14.9 مليون سهم جديد من أسهم الاكتتاب بقيمة تعادل 149.5 مليون ريال، بنسبة تغطية وصلت إلى 74.8% من مجمل أسهم الاكتتاب والبالغ عددها 20 مليون سهم.

وأفاد خالد بن صالح الغامدي رئيس الاستشارات المالية بشركة جي آي بي كابيتال عن اكتمال جميع التجهيزات لفترة الطرح المتبقي الخاصة بزيادة رأس مال شركة مسك، والتي سوف تبدأ يوم الأحد 16-11-1434هـ (22-9-2013) ولمدة 24 ساعة.

وسيتم خلال هذه الفترة طرح الأسهم المتبقية على عدد من المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي (المؤسسات الاستثمارية) الذين سوف يتم دعوتهم من قبل شركة جي آي بي كابيتال بعد التشاور مع شركة مسك على أن تقوم تلك المؤسسات الاستثمارية بتقديم عروض شراء الأسهم المتبقية بطريقة المزايدة.

وسيتم تخصيص الأسهم المتبقية للمؤسسات الاستثمارية ذات العرض الأعلى ثم الأقل فالأقل على أن يتم تخصيص الأسهم بالتناسب على المؤسسات الاستثمارية التي تقدم نفس العرض، أما بالنسبة لكسور الأسهم فسيتم إضافتها للأسهم المتبقية ومعاملتها بالمثل.

وأضاف أن هناك مميزات عديدة في آلية تداول حقوق الأولوية، حيث تسمح للمساهمين الذين لا يرغبون بالاكتتاب بالزيادة المقترحة ببيع حقوقهم في السوق المالية السعودية بالسعر الذي يرونه مناسباً وتفادي الخسارة الناتجة عن تعديل سعر السهم، وأيضا تسمح للراغبين بالاكتتاب في أسهم الزيادة بشراء حقوق الأولوية.

وأوضح أن الآلية الجديدة توفر حماية إضافية لملاك حقوق الأولوية الذين لم يكتتبوا ولم يبيعوا حقوقهم، حيث يتم طرحها على المؤسسات الاستثمارية في فترة الطرح المتبقي، ويتم تعويضهم بما يزيد عن سعر الطرح (10 ريالات سعودية للسهم)، كل حسب أحقيته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X