الرئيسية / الاسهم السعودية / مصر تبدأ في حل مشكلة المستثمرين السعوديين

مصر تبدأ في حل مشكلة المستثمرين السعوديين

شرعت الحكومة المصرية في حل مشكلات المستثمرين السعوديين لديها بالإعلان عن أول اتفاقية مصالحة مع شركة سعودية تواجه عقبات استثمارية هناك.

وقال “الدكتور عبد الله بن محفوظ، رئيس مجلس الأعمال السعودي ـ المصري عن الجانب السعودي: “تم توقيع أول اتفاقية مصالحة أمس الأول بين الحكومة المصرية وشركة نوباسيد الزراعية”، مؤكدا أن تسويات ستتم مع بقية الشركات خلال الأيام العشرة المقبلة، وفي مقدمتها شركة عمر أفندي.

وأكد أن حل مشكلات الاستثمارات السعودية في مصر يعتبر “بوابة رئيسية” لإعادة تدفق الاستثمارات السعودية مرة أخرى لمصر، “حيث إن هذه المشكلات كان لها تأثير سلبي في المستثمرين السعوديين”، مضيفا أنهم ينتظرون إيجاد حلول لها ليكون هذا دافعا لهم في ضخ مزيد من الاستثمارات في مختلف القطاعات.

وذكر أن الجانب المصري مستعد لاستكمال جميع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها من قبل، وأكد أن العام الجاري سيشهد طفرة في دخول الاستثمارات السعودية لمصر، تعادل ما تم ضخه على مدار السنوات الخمس الماضية.

من جانبه، أكد وزير التجارة والصناعة المصري، منير عبد النور حرص الحكومة المصرية على حل مشكلات المستثمرين السعوديين، وإزالة جميع العقبات التي تواجه استثماراتهم في مصر.

وقال عبد النور عقب استقباله لأعضاء الجانب السعودي في مجلس الأعمال السعودي ـ المصري، برئاسة الدكتور عبد الله بن محفوظ، في القاهرة أمس الأول إن المستثمر السعودي يُعامل معاملة نظيره المصري، ولا يعامل على أنه مستثمر أجنبي”، وأشار إلى أن المرحلة الماضية شهدت حل بعض المشكلات، وأنه يجري حاليا حصر باقي المشكلات لـ “التعامل معها بجدية”، وإيجاد حلول عاجلة لها، بما يحفظ حقوق المستثمر السعودي والدولة المصرية.

وذكر أن وزارة التجارة والصناعة ستبحث كل مشكلة على حِدَة، وتعمل على حلها بالتنسيق والتعاون مع الوزارات المَعنيّة لوضع “تصور شامل” يقدم حلولا نهائية للاستثمارات المتعثرة.

واتفق الوزير مع أعضاء مجلس الأعمال السعودي – المصري على إقامة معرض للمنتجات المصرية في جدة قريبا.

من جانبه، أكد  سيد أبو القمصان، مستشار وزير التجارة والصناعة المصري، ترحيب مصر بالاستثمارات السعودية، وشدّد على أنه “لن يتضرر أي مستثمر سعودي في مصر”، وأنه ستُدرس جميع الحالات على حِدَة للوصول إلى الحلول مرضية للطرفين.

وتابع أبو القمصان القول إن “جميع الاستثمارات في مصر آمنة”، وإن الحكومة المصرية “ستزيل أي عقبات تواجه الاستثمارات في مصر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X