الرئيسية / الفوركس forex / الدولار يتراجع لأدنى مستوى في 7 أشهر

الدولار يتراجع لأدنى مستوى في 7 أشهر

تراجع الدولار مقتربًا من أدنى مستوى في سبعة أشهر مقابل سلة عملات رئيسية بعد أن خيب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) توقعات محللين كثيرين كونوا مراكز على أساس أنه سيقلص برنامجه التحفيزي الضخم.

وهبط مؤشر الدولار 0.1 بالمئة بعد أن نزل 1.2 بالمئة في الجلسة السابقة وهو أكبر انخفاض ليوم واحد في أكثر من شهرين بعد أن قرر مجلس الاحتياطي مواصلة شراء أصول قيمتها 85 مليار دولار شهريا بينما كانت التوقعات لخفض بنحو عشرة مليارات دولار، وتراجع المؤشر لمستويات لم يبلغها منذ ما قبل طرح بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي فكرة تقليص التحفيز للمرة الأولى في مايو .

وبلغ مؤشر الدولار 80.127 في أحدث قراءة بعد أن نزل إلى 80.060 أمس الأربعاء وهو أدنى مستوياته منذ فبراير، وارتفع اليورو إلى أعلى مستوى في سبعة أشهر ونصف وسجل في أحدث معاملة 1.3538 دولار بعد صعوده في وقت سابق إلى 1.3546 دولار.

واقترب الجنيه الاسترليني من أعلى مستوى في ثمانية أشهر 1.6164 دولار الذي سجله يوم الأربعاء عندما حقق أكبر زيادة بالنسبة المئوية ليوم واحد في ثلاث سنوات. وبلغ أحدث سعر للعملة البريطانية 1.6135 دولار.

واتسم أداء العملات مرتفعة العائد بالقوة. وارتفع الدولار النيوزيلندي 0.6 بالمئة إلى 0.8411 دولار أمريكي. وسجلت العملة أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 0.8415 دولار مستفيدة من بيانات أظهرت نمو اقتصاد نيوزيلندا بمعدل أفضل من المتوقع في الربع الثاني من العام.

وأثرت موجة صعود الأصول عالية المخاطر على الين الذي يعتبر ملاذا آمنا وساعدت الدولار على تعويض بعض خسائره. وارتفعت العملة الأمريكية 0.65 بالمئة إلى حوالي 98.66 ين مبتعدة عن أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع 97.76 ين الذي سجلته يوم الأربعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X