الرئيسية / الاقتصاد / 3.8 مليار حجم التداولات العقارية في أسبوع

3.8 مليار حجم التداولات العقارية في أسبوع

سجلت التداولات العقارية في السعودية خلال الأسبوع الماضي، أكثر من 3.8 مليار ريال بحسب التقرير الأسبوعي الصادر من وزارة العدل، وتراجعت التداولات في العاصمة الرياض التي تمتلك أكبر سوق عقارية في المنطقة بشكل حاد خلال الأسبوع الماضي، محققة نحو 711.6 مليون ريال بانخفاض تجاوز الـ 50 في المائة.

المؤشر العقاري أيضا تراجع في العاصمة المقدسة مكة المكرمة بنحو 28 في المائة، مسجلا تداولا بأكثر من 657 مليون ريال، وهو رقم ضعيف مقارنة بالأسبوع الماضي.

أعلى التداولات كانت في محافظة جدة التي قاربت الـ 909 ملايين ريال بنسبة ارتفاع بلغت أكثر من 7 في المائة.

التقرير الأسبوعي لوزارة العدل أشار إلى ارتفاع المؤشر العقاري في 26 مدينة ومحافظة سعودية هي المدينة المنورة، جدة، الخبر، الأحساء، تبوك، أبها، سكاكا، عرعر، ينبع، عرقة، شقراء، سراة عبيدة، دومة الجندل، حفر الباطن، حريملاء، حوطة بني تميم، بقيق، والمخواة، القطيف، القريات، العيون، العرضية الجنوبية، الرس، الخفجي، الحريق، والجموم.

في حين – ووفق التقرير – حقق المؤشر العقاري انخفاضا في 30 مدينة ومحافظة سعودية هي الرياض، مكة المكرمة، الدمام، بريدة، جازان، حائل، عيون الجواء، نجران، عنيزة، ضمد، صبيا، صامطة، رفحاء، خميس مشيط، تيماء، المزاحمية، المذنب، المجمعة، القوارة، القنفذة، الزلفي، الدرعية، الخرج، الخبراء رياضها، الجفر، الجبيل، البكيرية، البدائع، وأحد رفيدة، وأبي عريش.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X