الرئيسية / الذهب و النفط / برنت دون 115 دولارا مع انحسار المخاوف بشأن سوريا

برنت دون 115 دولارا مع انحسار المخاوف بشأن سوريا

هبطت العقود الاجلة لخام برنت دون 115 دولارا للبرميل أمس الجمعة مع انحسار المخاوف من تعثر امدادات الشرق الاوسط بعد أن قالت بريطانيا انها لن تشارك في أي عمل عسكري ضد سوريا لكن الخام مازال في طريقه الى أكبر ارتفاع شهري له في عام.

وجاء قرار بريطانيا انتكاسة للجهود التي تقودها الولايات المتحدة لمعاقبة دمشق على استخدام أسلحة كيماوية ضد المدنيين غير ان مسؤولين أمريكيين لمحوا الى أن الرئيس باراك أوباما مستعد لتنفيذ عمليات محدودة ضد سوريا بدون وعود محددة من الحلفاء بدعمه.

وانخفضت العقود الاجلة لخام برنت لشهر أكتوبر تشرين الاول 28 سنتا الى 88ر114 دولار للبرميل بحلول الساعة 0634 بتوقيت جرينتش بعد أن سجلت أدنى مستوى في الجلسة عند 113.63 دولار. وهبطت عقود الخام الامريكي لشهر أكتوبر 90 سنتا الى 107.90 دولار للبرميل بعد أن سجلت أدنى مستوى في الجلسة عند 106.75 دولار.

وقال ألكس ياب المحلل لدى شركة اف.جي.اي لاستشارات الطاقة في سنغافورة “مازال الوضع متقلبا .. اذا قررت الولايات المتحدة الهجوم فقد ترتفع الاسعار.”

ويوشك خام برنت على تسجيل ارتفاع بأكثر من ستة بالمئة في أغسطس اب وهي أكبر زيادة له منذ أغسطس العام الماضي بعد ارتفاع الاسعار بفعل المخاوف من اتساع نطاق الاضطرابات في مصر وسوريا وتأثيرها على امدادات النفط من منطقة الشرق الاوسط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X