الرئيسية / الاسهم السعودية / الموافقة على تأسيس شركة مساهمة عامة للتأمين التعاوني

الموافقة على تأسيس شركة مساهمة عامة للتأمين التعاوني

وافق الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة علــى إعــلان تأسيس شركة المجموعة الأمريكية الدولية والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني كشركة مساهمة عامة، وتعديل اسمها لتصبح شركة متلايف والمجموعة الأمريكية الدولية والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني، وذلك بناءً على موافقة الجمعية التأسيسية.

وبلغ رأسمال الشركة 175 مليون ريـال مقسمة إلى 17.500.000 سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسون بما مجموعه 12.250.000 سهم، وسددوا قيمتها نقداً بمبلغ قدره 122.500.000 ريـال، وهي تمثل 70 في المائة من أسهم رأسمال الشركة كاملاً، فيما تم طرح الأسهم الباقية وعددها 5.250.000 سهم بقيمة قدرها 52.500.000 ريال للاكتتاب العام وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في مزاولة أعمال التأمين التعاوني، وكل ما يتعلق بهذه الأعمال من إعادة تأمين أو توكيلات أو تمثيل أو مراسلة أو وساطة, وستكون مدة الشركة 99 سنة ميلادية تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامـة غير العادية.

الجدير بالذكر أنه لا يجوز طرح أسهم الشركة طرحاً عاماً إلا وفق نظام السوق المالية, ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من أحد عشر عضواً تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، وعين المؤسسون أول مجلس إدارة للشركة لمدة ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تأسيس الشركة.

وتأتي موافقة الوزارة على تأسيس هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتعزيز النشاط الاقتصادي في مختلف القطاعات ورفع القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات والمنافسات الإقليمية والدولية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X