الرئيسية / العقار / تراجع أسعار العقارات شمال حائل بنسبة 40%

تراجع أسعار العقارات شمال حائل بنسبة 40%

أكد مستثمرون وملاك أراض وعقاريون أن أسعار العقار شمال منطقة حائل تشهد تراجعا ملحوظا بنسبة وصلت إلى 40%، مرجعين ذلك إلى تولي وزارة الإسكان برنامج الأرض والقرض معا، وقالوا إنه بعدما كانت تباع الأرض البيضاء في تلك الجهة من المنطقة بمبالغ طائلة أصبحت تباع بمبالغ أقل مما أدى إلى زيادة نسب البيع والشراء.

أما ملاك الأراضي فبعدما كانوا يتوقعون الزيادة ويرفضون البيع فقد خابت توقعاتهم إلى الانخفاض الذي أدى إلى ترددهم في التملك من جديد والبقاء على أملاكهم قبل التراجع في البيع والشراء.

وأكد المستثمر أبو زايد أن الأسعار بدأت بالانخفاض منذ وقت مبكر، لافتا إلى أن عمليات البيع في شمال حائل “القاعد والجثامية والخطة” تشهد ركودا من قبل التجار وملاك الأراضي خاصة السكنية وذلك مقابل قلة الطلب والإقبال لا سيما بعدما تولت وزارة الإسكان الإشراف على منح الأراضي والقروض.

وأشار أبو زايد إلى أن كثيرا من الملاك في الفترات السابقة سارعوا إلى البيع نظرا للتكلفة العالية التي تباع فيها الأراضي أما في الفترة الراهنة فانخفضت أسعارها، مؤكدا أن الأراضي التي كانت تباع ب115 ألف ريال أنخفضت بين 60 و50 ألف ريال بمختلف مساحاتها.

فيما أكد المستثمر راكان الشمري أن الطلب على الجهة الشمالية من المنطقة بدأ يتصاعد شيئا فشيئا خاصة من التجار والمستثمرين الذين يجدون فرصة في الانخفاض فيما يتحفظ الملاك على البيع لانخفاض الأسعار.

وأوضح نايف الهمزاني وهو مسؤول عقاري أن التراجع يشهد فترة طفرة في البيع وأخرى ركود، لافتا إلى وجود مخاوف من احتمالات انخفاض أكبر في سوق الأراضي خاصة السكنية منها في الوقت الذي لا زال البعض لديه بصيص من الأمل بالارتفاع ولا زال يحافظ على أملاكه من أراضي.

وقال إن أسعار البيع سجلت في الفترة الماضية من العام الحالي نسب عالية والتي شهدت فيها ارتفاعا في بيع العقار ما أدى إلى تملك العديد من المواطنين في تلك الجهة ورغبتهم في الشراء نظرا لرغبة بيع بعض الملاك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X