الرئيسية / سفر و سياحة / الخطوط السعودية تسير 6 رحلات أسبوعية إلى تورنتو

الخطوط السعودية تسير 6 رحلات أسبوعية إلى تورنتو

تعتزم شركة الخطوط الجوية العربية السعودية تسيير ست رحلات جوية أسبوعيا، تنطلق من الرياض وجدة إلى مدينة تورنتو الكندية مباشرة، وذلك مع نهاية تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

وذكرت صحيفة ”إنترناشونال بزنس نيوز” الكندية، في تقرير لها أمس، أن ”الخطوط السعودية” قرّرت تسيير ست رحلات بشكل منتظم من مطاري الرياض وجدة إلى تورنتو، في ثلاثة أيام أسبوعيا هي السبت والإثنين والخميس.

وأوضح وليد العلومي، مساعد المدير العام التنفيذي للعلاقات العامة في ”الخطوط السعودية” بالإنابة، أن الرحلات ستتم عبر طائرات الشركة الجديدة ”بوينج تربل 7 300 إي آر” تستوعب 305 ركاب في درجات الأولى والأعمال والضيافة.

وعن تسيير رحلات إضافية غير المعلنة، بيّن أن الأمر يحدده العرض والطلب في السوق، وهو ما قد يزيد عدد الرحلات في الفترة المقبلة إلى تورنتو. ولم يفصح أيضا عن أسعار تذاكر الرحلات، وقال: إنها تختلف بين شركة وأخرى، وفي الرحلات الجماعية ورحلات الحج والعمرة.

وقالت الصحيفة الكندية: إن قرار تدشين الرحلات المباشرة يأتي لمواجهة الإقبال المتزايد على تأدية مناسك الحج والعمرة من مدن كندا المختلفة، بعد أن شهدت الأعوام الماضية توجه أعداد قليلة من المعتمرين والحجاج في مواسم محددة لا تفي بغرض راغبي أداء المناسك في مكة. ووفقا لتقارير صحفية، تقدّر أعداد الذين أدوا مناسك الحج من كندا في عام 2012م بـ 3400 حاج، وأعداد المعتمرين في نفس العام بنحو أربعة آلاف معتمر، متوقعة ارتفاع أعداد الراغبين في أداء الحج والعمرة من كندا في العام الجاري، بعد التوجه الجديد لـ ”الخطوط السعودية” بتسيير رحلات مباشرة من مدينتين كبيرتين مثل الرياض وجدة، وذلك رغم مخاوف انتشار فيروس ”كورونا” في السعودية، حيث سجلت البلاد أعلى رقم من المصابين والمتوفين.

وأشار العلومي إلى وجود رحلات أخرى غير رحلات الحج والعمرة والدراسة، وهي التجارية والسياحية والدبلوماسية، مضيفا أن المسافرين يرغبون في الرحلات المباشرة ابتعادا عن الجهد والوقت المبذول في الرحلات غير المباشرة.

واستبعد أن يكون الدافع لتسيير هذه الرحلات زيادة عدد الطلاب السعوديين في المعاهد والجامعات الكندية، وقال: إن سفر الطلاب وعودتهم يأتي وفقا لأوقات معينة تعتبر موسمية وليست في جميع أيام السنة.

وأوضحت ”إنترناشونال بزنس نيوز” أن ”الخطوط السعودية” تعد الرابعة خليجيا التي تقدم مثل هذه الخدمات إلى كندا، بعد شركات ”طيران الإمارات” و”الاتحاد”، و”القطرية”، حيث تسير الأولى والثانية رحلات مباشرة إلى داخل الأراضي الكندية بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيا إلى تورنتو، وتسيّر ”القطرية” ثلاث رحلات أسبوعيا أيضا إلى مونتريال.

وتوقعت أطراف كندية أيضا، وفقا للصحيفة، زيادة أعداد الدارسين من السعودية في المعاهد والجامعات الكندية مستقبلا، بعد تأكيد جمعية أصدقاء المهاجرين الكندية أن عدد المبتعثين السعوديين في كندا يصل إلى 14 ألف طالب، وفقا لإحصائية عام 2012م.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X