الرئيسية / الاسهم السعودية / «عسير» تتجه للاستحواذ على 38 % من «صناعات العيسى»

«عسير» تتجه للاستحواذ على 38 % من «صناعات العيسى»

وقعت شركة عسير للتجارة والسياحة والصناعة والزراعة والعقارات وأعمال المقاولات، اتفاقية لشراء 13.3 مليون سهم، ما يعادل 38 في المائة من إجمالي أسهم رأس مال شركة صناعات العيسى من أربعة مساهمين حاليين في الشركة، بسعر إجمالي قدره 567 مليون ريال.

وذكرت الشركة في بيان: إن إتمام عملية الشراء ونقل ملكية الأسهم مشروط باستكمال عدد من الشروط في فترة أقصاها 31 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، أو أية فترة أخرى يتفق عليها الأطراف.

ومن الشروط الحصول على موافقة أطراف ثالثة ذات صلة بشركة صناعات العيسى، كالمصارف والموردين التجاريين وغيرهم، إضافة إلى استكمال بعض الإجراءات القانونية والنظامية.

ولتمويل صفقة الشراء، وقعت شركة عسير، أمس، عقد تسهيلات مرابحة إسلامية بـ 700 مليون ريال مع مجموعة سامبا المالية، وتهدف الشركة من التمويل لشراء 38 في المائة من رأس مال شركة صناعات العيسى، إضافة إلى تمويل أي زيادة محتملة في رأسمال هذا الاستثمار بعد إقرارها.

وذكرت شركة ”عسير” أن التمويل تم أخذه بضمان توقيع المستندات المصرفية المعتادة متضمنة سندا لأمر، وأن مدة التمويل تمتد من تاريخ سحب الدفعة الأولى قبل 31 كانون الأول (ديسمبر) المقبل حتى 31 كانون الأول (ديسمبر) 2020، وسيكون سداد القرض على أقساط موزعة على فترة سبع سنوات على المبلغ المسحوب من قيمة التمويل.

وشركة صناعات العيسى هي شركة مساهمة سعودية مقفلة، يبلغ رأسمالها 350 مليون ريال، وعدد أسهمها الصادرة 35 مليون سهم، وتعمل في إنتاج وتصنيع واستيراد وتوزيع المكيفات، والثلاجات، والفريزرات، والأجهزة المنزلية الكهربائية والإلكترونية، ولديها مجموعة من الوكالات التجارية والعلامات التجارية الخاصة بها، مثل ”هيتاشي”، و”جبسون”، و”هاس”، و”كرافت”.

وعيّنت شركة عسير ”سامبا كابيتال” مستشارا ماليا، ومكتب عبد العزيز بن حمد الفهد مستشارا قانونيا، و”برايس ووترهاوس كوبرز” مستشارا لعمليات فحص العناية المهنية اللازمة المالية والتجارية والفنية والزكاة وضريبة الدخل.

كما عيّنت شركة صناعات العيسى ”وطن للاستثمار” مستشارا ماليا، ومكتب سلمان بن متعب السديري مستشارا قانونيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X