الرئيسية / الاسهم السعودية / 81.44 مليار ريال تكلفة حزمة مشاريع «سابك»

81.44 مليار ريال تكلفة حزمة مشاريع «سابك»

بلغت التكلفة الإجمالية لحزمة مشاريع الشركة السعودية للصناعات الأساسية ”سابك”، في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين، التي دشنها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز مساء أمس الأول، إلى جانب مشاريع أخرى تم وضع حجر الأساس لها، 81 مليارا و443 مليون ريال.

وشملت المشاريع في مدينة الجبيل الصناعية تدشين مجمع شركة كيان السعودية للبتروكيماويات ”كيان السعودية”، ومشروع توسعة الشركة الوطنية للغازات الطبيعية ”غاز”، ومشروع توسعة في الشركة السعودية للحديد والصلب ”حديد”، ومشروع ثلاثي إثيل الألمنيوم، وكذلك مشروع ”سابك” للبلاستيكيات المبتكرة لمعالجة التدفقات ومشروع حمض التريفثاليك النقي في شركة الكيماويات المتخصصة، ومشروع الاستهلاك الأمثل للطاقة في شركة ”البيروني” إلى جانب مرفق الميناء اللوجستي.

وذكرت الشركة في بيان صحافي صدر أمس أن خادم الحرمين الشريفين وضع حجر الأساس لمجموعة من مشاريع ”سابك” في الجبيل الصناعية، منها المشروع السعودي للمطاط الصناعي في شركة الجبيل للبتروكيماويات ”كيميا”، ومشروع أرصفة الميناء للمنتجات البتروكيماوية. ومشروع بولي أوكسي الميثيلين في الشركة الوطنية للميثانول ”ابن سينا”، ومشروع ستايرين بيوتادابين الأكريل في الشركة العربية للبتروكيماويات ”بتروكيميا”، ومصنع مشروع سافكو الخامس في الشركة العربية للأسمدة ”سافكو”، إضافة ً إلى مشروع إسكان موظفي ”سابك” بحي جلمودة.

أما مشاريع ”سابك” في ينبع الصناعية التي حظيت بالرعاية الملكية، فقد تم تدشين مشروع إسكان موظفي ”سابك” بحي المشيريف، إلى جانب وضع حجر الأساس لأحد مشاريع الشركة العربية للألياف الصناعية ”ابن رشد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X