الرئيسية / سفر و سياحة / الملحم: الخطوط السعودية الأفضل خليجياً في انضباط الرحلات

الملحم: الخطوط السعودية الأفضل خليجياً في انضباط الرحلات

أوضح المهندس خالد بن عبد الله الملحم مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، أن ثبات أسعار النقل المحلي لمدة طويلة رغم زياة النمو في الطلب أدى إلى عدم الاستثمار الكبير في هذا القطاع من الخطوط الأخرى.

وقال مدير عام الخطوط السعودية أن التوقعات تشير إلى زيادة حجم الطلب إلى أكثر من 25 مليون مسافر بحلول 2020، مبيناً أن الخطوط السعودية تعمل مع الجهات الرسمية لإيجاد طرق قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل لزيادة حجم العرض واستيعاب هذا النمو الكبير.

وأكد أن حجم الأسطول وحالة المرافق والمنشآت، إلى جانب الطواقم ذات الكفاءة تعد أهم التحديات التي تواجه الخطوط الجوية العربية السعودية، لافتاً إلى أن مطاري الرياض وجدة على سبيل المثال يعملان بأكثر من 75 في المائة من الطاقة الاستيعابية لهما.

ووفقا لوصف الملحم تعتبر الخطوط السعودية أفضل شركة طيران خليجية فيما يتعلق بانضباط الرحلات، ودعم حديثه بأرقام تفيد بأن نسبة الانضباط في شهر تموز (يوليو) بلغت 92 في المائة وهو رقم من الصعب على أي شركة طيران الوصول إليه – على حد قوله. في السياق ذاته، اعترف الملحم بوجود بعض الأخطاء قد تحصل أثناء عملية التحديث والتطوير المستمرة في هذا القطاع الحيوي، مؤكداً أن العاملين ليسوا ملائكة وعملية التطوير لا تنتهي بشراء طائرة أو تدريب موظف وإنما مستمرة. ولفت الملحم إلى أن الخطوط السعودية وصلت إلى مستويات عالية ومتطورة من الخدمة لكنها دائماً ما كانت تصطدم بإشكالية توافر المقاعد بالنسبة للنقل الداخلي، مبيناً أنهم وفروا في هذا الصدد أكثر من 50 طائرة إضافية للنقل المحلي فقط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X