الرئيسية / الاسهم السعودية / سبكيم توقع اتفاقية تحضيرية للاندماج مع «الصحراء»

سبكيم توقع اتفاقية تحضيرية للاندماج مع «الصحراء»

وقعت شركة سبكيم أمس اتفاقية غير ملزمة مع شركة الصحراء للبتروكيماويات “صحراء”، تحدد الآلية المزمع اتباعها من قبل الشركتين خلال المرحلة المقبلة، بغرض التباحث والتفاوض حول الاندماج (الاتفاقية الإطارية). وتنتهي مدة هذه الاتفاقية في 31 كانون الثاني (يناير) 2014م.

جاء ذلك على إثر إعلان الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات “سبكيم” سابقاً، بخصوص التفاهم المبدئي مع شركة صحراء على دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية للاندماج المحتمل، ووفقاً للاتفاقية الإطارية فقد وافقت كل شركة على إنشاء لجنة إشرافية خاصة بها تُعنى بالإشراف على تقييم الاندماج. وستتألف هذه اللجنة من بعض أعضاء مجلس إدارة الشركة المعنية وكبار تنفيذييها، على ألا يكون من بينهم أي شخص له مصلحة في الاندماج، وألا يكون طرفاً ذا علاقة بحسب ما هو محدد في نظام السوق المالية ولوائحها التنفيذية.

وتنص الاتفاقية الآنف ذكرها أيضاً على أن الشركتين ستتعاونان لتحديد جميع الأطراف ذوي المصالح المتعارضة والأطراف ذوي العلاقة فيما يتعلق بالاندماج، حتى يكون هؤلاء الأطراف مقيدين أو ممنوعين من ممارسة حق التصويت على القرارات المتعلقة بالاندماج أو أي حقوق أخرى تكون لديهم وذلك بما يتوافق مع الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وذكرت الشركة في بيان لها أن توقيع الاتفاقية الإطارية لا يعني بأي حال من الأحوال أن الاندماج سيتم بين الشركتين، علماً بأنه إذا تم الاتفاق على الاندماج، فإنه من المتوقع أن يكون إتمام عملية الاندماج خاضعاً لعدة شروط بما فيها -دون حصر- موافقة الجمعية العامة للمساهمين لكل شركة على حدة إضافة إلى الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الإشرافية والرقابية ذات العلاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X