الرئيسية / الاسهم السعودية / السعودية للكهرباء توقع عقود بقيمة 2.9 مليار ريال

السعودية للكهرباء توقع عقود بقيمة 2.9 مليار ريال

وقع المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء ستة عقود لإنشاء محطات تحويل كهرباء وتوريد وإنشاء كابلات أرضية على الجهد 380 كيلوفولت بمختلف مناطق المملكة وذلك ضمن برنامج الشركة لتعزيز النظام الكهربائي وتلبية الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية.

وصرح البراك بأن العقود التي تجاوزت قيمتها الإجمالية 2903 مليون ريال تتضمن إنشاء ثلاث محطات لتحويل الكهرباء بالرياض على الجهد 380/132 كيلوفولت، وستساهم هذه المحطات في تغذية الأحمال الكهربائية ومقابلة الطلب المتنامي على الكهرباء في مدينة الرياض ومن المخطط أن تدخل الخدمة خلال فترة تتراوح بين 27 و 29 شهراً من تاريخ توقيع العقد.

وأضاف البراك أن هناك عقدين يتضمان إنشاء محطة العدل بجدة 380/110/13,8 كيلوفولت وتمديد كابلات أرضية لها مشيرا إلى أن هذين المشروعين اللذين سيتم تنفيذهما خلال 29 شهراً من تاريخ توقيع العقود يهدفان لتعزيز موثوقية وكفاءة الشبكة الكهربائية في المنطقة الغربية.

كما تم توقيع عقداً آخراً لإنشاء محطة تحويل شدقم 2 جهد 380/115 كيلوفولت في الأحساء بالمنطقة الشرقية وذلك في فترة تصل إلى 29 شهراً .

وأكد المهندس على بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة أن هذه المحطات والكابلات المزمع إنشاؤها سترفع مستوى الخدمات الكهربائية المقدمة وتزيد من الموثوقية وتلافي الانقطاعات وتأمين الطاقة للمنشآت الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X