الرئيسية / الاسهم السعودية / 80 مليون ريال أرباح أسواق العثيم في النصف الأول

80 مليون ريال أرباح أسواق العثيم في النصف الأول

ارتفعت أرباح شركة أسواق عبدالله العثيم، التي تقوم بإنشاء وإدارة الأسواق المركزية، إلى 80.5 مليون ريال (3.58 ريال/ للسهم) بنهاية النصف الأول 2013 ، بنسبة قدرها 14% مقارنة بارباح بلغت 70.6 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2012 .

عزت الشركة سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى نمو المبيعات بنسبة 13.7% من الفروع القائمة والفروع الجديدة، وزيادة إيرادات التأجير وانخفاض تكلفة التمويل بسبب زيادة الكفاءة في إدارة السيولة، بالإضافة إلى زيادة أرباح الشركة الشقيقة.

كما عزت الشركة سبب الارتفاع خلال النصف الاول 2013 مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى نمو المبيعات بنسبة 11.5% من الفروع القائمة والفروع الجديدة، وزيادة إيرادات التأجير وانخفاض تكلفة التمويل بسبب زيادة الكفاءة في إدارة السيولة، بالإضافة إلى زيادة أرباح الشركة الشقيقة.

بينما يعود سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلىارتفاع مصاريف البيع والتسويق والحملات الترويجية الخاصة بالتحضير لموسم رمضان والذي يقع في شهر شعبان بينما ينقسم شهر شعبان بين الربعين الثاني والثالث مما يجعل جزء من الإيرادات تدخل الربع الثالث.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X