الرئيسية / سفر و سياحة / شركات طيران خليجية تغري المعتمرين السعوديين بالسفر من مطار البحرين

شركات طيران خليجية تغري المعتمرين السعوديين بالسفر من مطار البحرين

كثفت شركات طيران خليجية رحلاتها عبر مطار البحرين الدولي، مستهدفة المسافرين السعوديين من المنطقة الشرقية الراغبين في الذهاب إلى مطار جدة الدولي بقصد العمرة، مقدمة لهم تسهيلات شملت توفير النقل من الدمام إلى البحرين، وتوفير مواقف سيارات مجانية.

وقال إسماعيل عطية، مسؤول مبيعات في إحدى وكالات السفر: إن خطوط الطيران الإماراتية والقطرية وطيران الخليج وفلاي دبي والاتحاد للطيران تسابقت على تكثيف رحلاتها عبر مطار البحرين إلى جدة، بسبب ارتفاع الطلب للذهاب إلى المشاعر المقدسة.

وأضاف أن الجدوى الاقتصادية دفعت بعض شركات الطيران إلى المنافسة لعدم تقديمها رحلات مباشرة إلى مطار جدة الدولي، وإنما اتخذت من مطار البحرين محطة لاستقطاب عملاء من السوق السعودية باستثناء طيران الخليج، التي تقدم رحلات مباشرة من مطار البحرين الدولي إلى جدة، وكان لها النصيب الأكبر من الحجوزات.

وأشار إلى أن الخطوط الخليجية التي لم تقدم رحلات مباشرة حرصت على تقليص ساعات الانتظار في مطارها الأم، حيث لم تتجاوز فترة الانتظار في بعض الخطوط 60 دقيقة دون أن يكون هنالك نزول للركاب المغادرين إلى جدة من الطائرة.

وقال عبد الله الشهري، أحد المسافرين السعوديين عبر مطار البحرين متوجهاً إلى جدة: ”إن خيار السفر عبر البحرين أصبح طبيعياً في ظل قلة المقاعد الشاغرة على الخطوط السعودية، ومن يرغب في السفر لظرف طارئ خلال هذه الفترة، فإن وجد مقعد على رحلة فلن يكون سوى على الدرجة الأولى وبـ 1900 ريال”.

وأشار إلى أن سكنه في مدينة الظهران، ولكثرة سفرياته إلى الخارج جعلته يضع مطار البحرين وجهة دائمة في رحلاته الخارجية، ويقول: ”اتجهت إلى جدة عبر مطار البحرين بسعر أقل، ودون عناء الانتظار على جسر الملك فهد الذي كان في الفترة السابقة يشكل عائقاً كبيراً بسبب طول ساعات الانتظار والزحام”.

وأشار إلى أن شركة مطار البحرين تعامل المسافرين السعوديين باحترافية، حيث وفرت مواقف سيارات مجانية للمسافرين، بل إن بعض الخطوط الخليجية وفرت حافلات من مدينة الخبر لنقل المسافر إلى مطار البحرين مجاناً، مضيفاً أن السفر عبر مطار البحرين للسعوديين لم يقتصر على جدة فقط، بل إن البعض يتجه إلى جهات أخرى مثل المدينة المنورة، وذلك بسبب عدم وجود مقاعد عبر مطار الدمام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X