الرئيسية / الاسهم السعودية / تراجع خسائر “بيشة الزراعية” إلى 201 ألف ريال

تراجع خسائر “بيشة الزراعية” إلى 201 ألف ريال

تراجعت خسائر شركة بيشه للتنمية الزراعية، الى 201 الف ريال بنهاية النصف الأول 2013 ، مقابل خسائر قدرها 292 ألف ريال تم تسجيلها خلال نفس الفترة من العام 2012.

وعزت الشركة سبب الانخفاض الطفيف في الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض مصاريف الإدارة العامة مقارنة بالربع المماثل من العام السابق .

كما عزت الشركة سبب الانخفاض في الخسارة خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض مصاريف الإدارة العامة وارتفاع الأرباح الرأسمالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق .

بينما يعود سبب ارتفاع الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى انخفاض الأرباح الرأسمالية ، وارتفاع مصاريف الإدارة العامة من 68 ألف ريال إلى 115 ألف ريال مقارنة بالربع المماثل من العام الحالي .

هذا وبلغت الأرباح الغير محققة عن الاستثمار بوحدات متاحة للبيع بأحد الصناديق المحلية ومحفظة أسهم محلية (مصنفة أسهم متاحة للبيع) خلال النصف الأول 2013م 910 ألف ريال ، كما بلغت أرباح بيع بعض أسهم المحفظة الاستثمارية 293 ألف ريال ، ظهرت جميعها ضمن حقوق المساهمين بقائمة المركز المالي ، هذا بالإضافة إلى 65 ألف ريال إيرادات متنوعة ، و 46 ألف ريال أرباح رأسمالية ، تضمنتها قائمة الدخل عن الفترة . 2 . القيمة الدفترية لأراضي الشركة 16.5 مليون ريـال ، بينما القيمة العادلة لتلك الأراضي بموجب إعادة التقييم بالقيمة الحالية (العادلة) التي تمت بواسطة خبراء في مجال تقييم العقارات (ثلاثة مكاتب عقار بمدينة بيشة) هي 31.2 مليون ريـال ، أدرجت في تقارير مجلس الإدارة للأعوام 2009م ، و2010م ، و2011م ، و 2012م وبالتالي يمكن القول أن القيمة العادلة لبند الأراضي المملوكة للشركة تزيد عن القيمة الدفترية المثبتة بالدفاتر بمبلغ 14.7 مليون ريـال ، بهذا يمكن التنويه عن أن القيمة العادلة لبند الأراضي تغطي الرصيد السالب لصافي أصول الشركة كما في30/06/2013م وتزيد عليه بأكثر من 11.5 مليون ريـال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X