الرئيسية / الاسهم السعودية / تراجع أرباح المصافي السعودية في النصف الأول

تراجع أرباح المصافي السعودية في النصف الأول

تراجعت ارباح شركة المصافي العربية السعودية، إلى 15 مليون ريال (1.00 ريال/للسهم) بنهاية النصف الأول 2013، مقارنة بأرباح قدرها 16.1 مليون ريال تم تحقيقها بنهاية نفس الفترة من عام 2012.

وذكرت الشركة سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى تحقيق إحدى الشركات (المساهم فيها) الشركة العربية للسلفونات خسائر خلال الربع الحالي .

كما ارجعت سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى حصول الشركة خلال هذا الربع على ارباحها المستحقة لعام 2012م من شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي (شركة مستثمر فيها) بمبلع 15,194,480 ريال .

هذا وأضافت الشركة، بناء على قرار الجمعية العامة غير العادية للمساهمين الغاء المكاسب المحققة بمبلغ 2312640 ريال من بيع حصة الشركة في الزيادة الأولى لرأسمال شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي وتسجيلها كأمانات ضمن بند مستحقات وأرصدة دائنة أخرى -في قائمة المركز المالي الاولية المرفقة ان المعالجة النهائية لهذا المبلغ واسترداد حق الشركة في زيادة رأس المال تعتمد على النتيجة النهائية التي سيتم التوصل اليها . -علماً بأنه لم يصدر قرار نهائي بشأن القضية بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X