الرئيسية / الاقتصاد / جلف كابيتال تستعد لإطلاق مشروع مجمع سكني في الرياض

جلف كابيتال تستعد لإطلاق مشروع مجمع سكني في الرياض

أوضح كريم الصلح، الرئيس التنفيذي لشركة جلف كابيتال والشريك والمدير المشارك في “جلف ريليتد”، إن جلف كابيتال تسعى لإطلاق مشروع مجمع سكني في العاصمة السعودية الرياض يضم 550 فيلا سكنية باستثمار يبلغ مليار ريال، على أن يفتتح المشروع خلال عام 2015، متوقعاً عوائد بنسبة 10 % سنوياً من هذه الاستثمارات.

وأضاف أنه جرى سابقا رفع رأس مال الشركة إلى 1.25 مليار درهم، وتم إطلاق محفظتين استثماريتين، حيث بلغ حجم المحفظة الثانية 533 مليون دولار، وتستعد الشركة في أواخر العام الجاري لطرح محفظة ثالثة بحجم يزيد على 550 مليون دولار، وذلك حسب الطلب.

وقال إن لدى الشركة محفظة تمويل تبلغ 215 مليون دولار، وأن استثماراتها في المشاريع العقارية تفوق 1.5 مليار دولار، ويبلغ حجم المحافظ التي تديرها ما يفوق 2 مليار دولار.

وفيما يخص الأرباح قال “الصلح”: إننا نسعى لتحسين نوع الأرباح لدينا، ويمكن القول إن أرباحنا خلال العام الماضي زادت بنسبة 100 % مقارنة بالعام 2011.

وقال إن مجمع غاليريا في أبوظبي – وهي مشروع الجهة البحرية – في جزيرة المارية سيجري افتتاحه في 6 أغسطس المقبل، ليكون وجهة للتسوق والمطاعم في قلب مربعة الصوة، منطقة الأعمال المركزية الجديدة في أبوظبي ، حيث يقام على مساحة 33 ألف متر مربع ويضم 145 محلاً تجارياً جرى تأجيرها بالكامل.

وفيما يخص مشروع الصوة سنترال قال الرئيس التنفيذي إنه يجري العمل في المشروع حاليا، وسيجري افتتاحه في أوائل عام 2017 وسيتم ربطه مع الغاليريا ليضما مساحة تزيد على 200 ألف متر مربع من المساحات التجارية، وتقع صوة سنترال في قلب منطقة الأعمال المركزية الجديدة في أبوظبي على جزيرة المارية بجوار غاليريا في مربع الصوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X