الرئيسية / الذهب و النفط / جني الأرباح يخفض أسعار الذهب

جني الأرباح يخفض أسعار الذهب

  تراجع سعر الذهب أمس الجمعة بسبب عمليات بيع لجني الأرباح بعد ارتفاع استمر أربعة أيام لكن المعدن النفيس يوشك أن يسجل أكبر زيادة أسبوعية له في نحو عامين بفضل انحسار المخاوف من سحب التحفيز النقدي الأمريكي الذي عزز جاذبية الذهب كأداة تحوط من التضخم.

وفقد الذهب نحو ربع قيمته هذا العام بسبب مخاوف من احتمال تخفيض برنامج الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لشراء السندات في وقت قريب. وأكد بن برنانكي رئيس البنك هذه المخاوف في يونيو حين قال إن البنك قد يبدأ سحب التحفيز في وقت لاحق هذا العام، لكن برنانكي أشار يوم الأربعاء الماضي إلى أن البنك قد يواصل شراء السندات لفترة أطول. وأظهر محضر اجتماع البنك لشهر يونيو حزيران أن المسؤولين منقسمون بشأن توقيت سحب التحفيز.

وتراجع الذهب في السوق الفورية 0.6% إلى 1277.40 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفع المعدن الأصفر نحو 5% هذا الأسبوع ويوشك أن يسجل أكبر زيادة أسبوعية منذ أكتوبر تشرين الأول 2011 حين ارتفع 6.2%. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1276.3 دولار للأوقية. وفي السوق الفورية هبطت الفضة 1.4% إلى 19.8 دولار للأوقية والبلاتين 0.3% إلى 1399.75 دولار للأوقية بينما استقر البلاديوم عند 716.25 دولار للأوقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X